أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | المهرجان الخامس عشر للمطبخ التقليدي في جامعة الروح القدس
المهرجان الخامس عشر للمطبخ التقليدي في جامعة الروح القدس
المهرجان الخامس عشر للمطبخ التقليدي في جامعة الروح القدس

المهرجان الخامس عشر للمطبخ التقليدي في جامعة الروح القدس

أقام قسم التغذية البشرية وعلم الحمية في كلية العلوم الزراعية والغذائية في جامعة الروح القدس-الكسليك مهرجانه الخامس عشر للمطبخ التقليدي بعنوان “البلدان الأنغلوفونية عبر التاريخ”.

وسلط المهرجان الضوء على عدد من البلدان الناطقة بالإنكليزية:الفيليبين، وأثيوبيا، وهونغ كونغ، وجامايكا، وسنغافورة، ومالطا، وكينيا، وجنوب أفريقيا، وإيرلندا، وبورتوريكو، وباكستان والهند من خلال تقديم لمحة حول هويتها وثقافتها وتقاليدها وعاداتها وفن الطبخ فيها. وقد استطاع الطلاب والزائرون أن يتذوقوا أبرز وأشهى المأكولات والمشروبات الخاصة بهذه البلدان.

ويدخل هذا النشاط في إطار مشروع متعلق بمادة “التغذية في مختلف المجتمعات”، حيث عمد كل فريق من طلاب السنة الثانية في قسم التغذية البشرية وعلم الحمية إلى تزيين الجناح الخاص بالبلد الذي اختاره، وتحضير الأطباق التقليدية فيه وتقديمها إلى الحضور، وتوزيع كتيب يعطي لمحة تاريخية وجغرافية وسياسية عن البلد وشرح مفصل عن الأطباق التي حضروها، من ناحية المكونات، وطريقة التحضير، والقيمة الغذائية، بالإضافة إلى تقديم لوحة فنية فولكلورية خاصة بالبلد، على أن تقوم لجنة تحكيم مؤلفة من أساتذة في الكلية بجولة على الأجنحة لتقييم عمل كل فريق”.

محفوظ
افتتحت مساعدة رئيسة القسم المنظِّم السيدة رنا محفوظ المهرجان بكلمة ترحيبية، مؤكدة على “أهمية هذا النشاط السنوي الذي ليس مجرد مسابقة بين الطلاب، بل هو فرصة نادرة أمام الطلاب والزائرين لاكتشاف ثقافة بلدان بعيدة والتعرّف على فن الطبخ فيها ورمزية أطباقها التقليدية واختبار أزيائها الفلكلورية وفنونها التقليدية”.

صقر
ثم تحدثت منسقة قسم التغذية البشرية وعلم الحمية الدكتورة يونا صقر مشيرة إلى أن “الطلاب قد حضروا وصفة أضافوا إليها مبادئ أخلاقية، ومعتقدات قوية، ومعايير رفيعة المستوى، ومهارات ومعرفة وثقافة ومزجوها مع التصميم والعمل الدؤوب والتضحية. وطبخوا المزيج على نار الحب والصداقة. وهكذا حضروا طبق شهي من الإبداع والابتكار. وهذا المهرجان ما هو إلا حصاد تعب على مدى فصل دراسي كامل”.

وختاما، جرى توزيع الجوائز على الفرق الرابحة.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys