شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الموصل تودع آخر مسيحييها…
الموصل تودع آخر مسيحييها…
مسيحيو العراق

الموصل تودع آخر مسيحييها…

ها هي آخر العائلات المسيحية التي كانت لا تزال صامدة في الموصل، تغادر المدينة متجهة الى اربيل ودهوك ومناطق أخرى في كردستان العراق تعتبر الأكثر أمنًا، هذا ما أكدته مصادر من الجماعة الكلدانية المحلية الى وكالة فيدس الفاتيكانية.

كان الصراع قد شن على الموصل ودام فترة طويلة ولم يخمد وهجّر عائلات وخلف وفيات وخلال اليومين الماضيين تسارعت وتيرة الهجرة بعد أن بدأ مسلحو الدولة الإسلامية يضعون علامات على منازل المسيحيين والشيعة كي يستولوا عليها لاحقًا.

من جانب آخر وبحسب المصدر عينه، كان موقع عنكاوا قد أكد أن هجرة المسيحيين تعود لاشتداد وتيرة القصف على العديد من المناطق في المدينة بخاصة في أوقات الليل، وفي مناطق عديدة من سهل نينوى هناك انقطاع لوصول المياه مما يجعل الوضع لا يحتمل بخاصة في درجات الحرارة العالية.

نانسي لحود

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys