أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الميلاد… على يد قطّاع الطرق! رسالة مقدّمات عيد الميلاد
الميلاد… على يد قطّاع الطرق! رسالة مقدّمات عيد الميلاد
عيد الميلاد

الميلاد… على يد قطّاع الطرق! رسالة مقدّمات عيد الميلاد

“ما زال الشعب رهينة المجموعات المسلّحة المتواجدة على الأرض” صرخة أطلقها أساقفة جمهورية أفريقيا الوسطى ضمن رسالة المجلس الدائم للمؤتمر الأسقفي لمقدّمات عيد الميلاد. وقد وردنا من وكالة فيدس تقرير لخّص هذه المعاناة التي تهدّد السلام.

في التفاصيل أنّه بين الخطف الذي لا يوفّر المبشّرين وإخفاء الأسلحة بين الناس من قبل مجموعات قطّاع الطرق التي تعيث الفساد في البلاد، يجبر انعدام الأمن العديدين على هجر منازلهم وقُراهم للّجوء إلى مخيّمات، “لأنّ حرّية القيام بالنشاطات والأعمال مجرّد وهم بالنسبة إلى كثير من المواطنين”. وقد ندّد الأساقفة مراراً بعدم الثبات الذي يخضع له سكان أفريقيا الوسطى منذ بداية الأزمة السياسيّة والعسكريّة، مشبّهين الوضع بالنزول إلى الجحيم. وفي السياق نفسه، عبّر الأساقفة عن قلقهم من تزايد هذه الممارسات، وحضّوا قوى الأمن المحليّة والدوليّة على تحفيز حماية المدنيّين، مذكّرين بأنّ السلام الذي يدوم هو هبة من المسيح، وهو يعتمد على كلّ شخص كما على الحوار والمواجهة البنّاءة.

ندى بطرس / زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).