أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | النادي الثقافي العربي وإتحاد الناشرين اطلقا فاعليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ويوم أوكراني ثقافي
النادي الثقافي العربي وإتحاد الناشرين اطلقا فاعليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ويوم أوكراني ثقافي
النادي الثقافي العربي وإتحاد الناشرين اطلقا فاعليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ويوم أوكراني ثقافي

النادي الثقافي العربي وإتحاد الناشرين اطلقا فاعليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب ويوم أوكراني ثقافي

أعلن رئيس النادي الثقافي العربي فادي تميم، عن إطلاق فاعليات معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته ال61 التي ستفتتح رسميا بعد غد الخميس، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في قاعة البيال للمعارض.

تميم
وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نقابة إتحاد الناشرين في لبنان عقد، قبل ظهر اليوم، في نقابة الصحافة، في حضور نقيب الصحافة عوني الكعكي وشخصيات وممثلي مؤسسات فكرية وثقافية، “أن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب يكتسب هذا العام طعما خاصا في ظل الجو الوطني الجامع الذي ساد في لبنان مؤخرا، ليكون عنوانا حرا ومنبرا لنشر العلوم والمعرفة”.

وأكد “أننا نحن أهل الكتاب نريد أن نقفز فوق كل الصعوبات لنؤكد أن لبنان الذي نعرفه ونريده هو لبنان الثقافة الشاملة والانفتاح على كل الدنيا”.

وأضاف تميم: “مع ايماننا بأن لبنان بدأ يتخطى الأزمة السياسية الراهنة، يأتي هذا المعرض ليكشف عن الوجه الحقيقي للبنان الوطن الجامع لكل أبنائه تحت سقف الوحدة الوطنية والمشاركة الفعالة لكل الفعاليات الوطنية ليكون لبنان الوجه الثقافي والعروبي في مشرقنا العربي، ولنثبت بيروت عاصمة الثقافة العربية”.

وأشار تميم الى أن المعرض هذه السنة يضم 160 دار نشر لبنانية و65 من دور النشر العربية والاجنبية، ويعزز دوره برنامج ثقافي أعده النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين.

وذكر تميم أن الجديد هذا العام هو إقامة يوم أوكراني لمناسبة مرور 25 سنة على العلاقات الديبلوماسية بين لبنان وأوكرانيا.

عبد الخالق
وأشار نائب رئيس نقابة إتحاد الناشرين نبيل ادوار عبد الخالق، خلال المؤتمر، “إلى أن بيروت أكدت صورتها الحضارية والثقافية من خلال إقامة إحتفال ضخم يبرز تواصل دور لبنان في نقل الحرف والكلمة، وما زالت تساهم من خلال النادي الثقافي العربي ونقابة اتحاد الناشرين في تحقيق التواصل الدائم بين المهتمين بالقراءة والكتاب”.

وأوضح أنه “لا يمكن سوى للكتاب الجيد أن ينقل العلم والمعرفة على الرغم من صعوبات مرحلة التقنية الإلكترونية مع مراقبة ومحافظة على الاخلاق والفضائل.

السفير الاوكراني
واستكمل المؤتمر المشترك بين النادي والنقابة، بمؤتمر صحافي مع السفير الأوكراني في لبنان إيهور أوستاش تحدث فيه عن اليوم الأوكراني الذي سينظم في العاشر من كانون الاول وسيشكل حدثا هاما وبارزا في معرض بيروت للكتاب، حيث سيضم هذا اليوم عدة نشاطات من عرض مسرحي موسيقي وعرض كتب اوكرانية وغيرها من النشاطات التي تدل على الثقافة والفولكلور الاوكراني.

وختم السفير الاوكراني قائلا: “بأن مشاركة وفد الناشرين الاوكرانيين ستشكل الخطوة الاولى نحو تعاون مثمر وطويل الامد مع الناشرين والمترجمين والفنانين الاوكرانيين والعرب، ومساهمة كبيرة في تعزيز الروابط الثقافية والانسانية بين شعبينا.
وطنية

 

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys