شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الهند: إعلان براءة 8 مسيحيين اعتقلوا منذ عام 2007!
الهند: إعلان براءة 8 مسيحيين اعتقلوا منذ عام 2007!
الهند

الهند: إعلان براءة 8 مسيحيين اعتقلوا منذ عام 2007!

بسبب تهم تبين أنها زائفة

برّأت المحكمة في بوتور في كارناتاكا 8 مسيحيين متهمين بتحويل هندوسي الى المسيحية بعدما وجدوا أبرياء من التهم المنسوبة لهم. بحسب ما أفاد به رئيس المجلس العالمي للمسيحيين الهنود إن هذا الانتصار ليس فقط للمسيحيين الثمانية بل للجماعة المسيحية ككل. مع العلم بأن المسيحيين يتعرضون باستمرار للتهديد والسجن من قبل السلطات بتهم لا علاقة لهم بها.

في التفاصيل كانت السلطات قد ألقت القبض على الرجال في أيلول 2007 بعد أن اتهمهم أحد من قرية باليا بأنهم يحثون على تحويل المذاهب وبعد الإصغاء الى الشكوى سجلت الشرطة القضية المرفوعة ضدهم. الى جانب ذلك أضاف الرئيس أن الارتداد هو حق منصوص عليه في الدستور ولكن الارتداد الذي ينفذ بالإكراه وبوسائل غير قانونية لا يعد ارتداداً.

يتعرض المسيحيون في كاناكا الى الكثير من التهديد والمضايقات من قبل الهندوس المتطرفين الذي يعرقلون صلواتهم في المنازل الخاصة ويلقون اللوم عليهم بما يتعلق بالارتدادات القسرية.

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).