أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان إلتقت في جنيف مقرر الامم المتحدة الخاص المعني بالوقاية من التعذيب
الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان إلتقت في جنيف مقرر الامم المتحدة الخاص المعني بالوقاية من التعذيب
الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان إلتقت في جنيف مقرر الامم المتحدة الخاص المعني بالوقاية من التعذيب

الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان إلتقت في جنيف مقرر الامم المتحدة الخاص المعني بالوقاية من التعذيب

عقد في قصر ويلسون في جنيف، أمس، لقاء عمل بين الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، مع المقرر الخاص المعني بالوقاية من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة نيلس ملزر. وضم الوفد اللبناني كلا من: فادي جرجس، بسام القنطار، رضى عازار، علي يوسف، فضل ضاهر، رنا الجمل وريمون مدلج.

عرض الوفد اللبناني آخر المستجدات المتعلقة بمسار تشكيل الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، “باعتبارها من الهيئات القليلة حول العالم التي تضم في تشكيلها الآلية الوقائية الوطنية من التعذيب”. واكد الوفد ان “اعضاء الهيئة الذين تم تعيينهم في ايار الماضي، ينتظرون تشكيل الحكومة الجديدة لاستكمال الاجراءات المتعلقة ببدء عملهم باستقلالية وفاعلية”.

وأكد الوفد انه سيتابع مسألة “تسهيل الحكومة اللبنانية اجراءات زيارة المقرر الخاص الى لبنان خصوصا انه تقدم بهذا الطلب في العام 2017 ولم يتم الاستجابة الى الآن علما ان لبنان استقبل فرقا ولجانا معنية بالتعذيب على امتداد السنوات الماضية وخضع للمراجعة امام الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة”.

وكان لبنان قبل في 17 آذار عام 2011، عددا من التوصيات التي صدرت خلال الاستعراض الدوري الشامل الذي جرى في تشرين الثاني 2010 في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ومن إحدى هذه التوصيات قبول طلبات زيارات خبراء الأمم المتحدة إلى البلاد عبر دعوة الإجراءات الخاصة في الأمم المتحدة المفتوحة.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys