أختر اللغة
الرئيسية | الهيئة الوطنية للمرأة طالبت بقانون انتخاب عادل
الهيئة الوطنية للمرأة طالبت بقانون انتخاب عادل
حقوق المرأة

الهيئة الوطنية للمرأة طالبت بقانون انتخاب عادل

طالبت الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي برئاسة نائبة الرئيس السيدة لمى سلام في مركز التدريب التابع للهيئة، بقانون انتخاب عادل، يخصص للنساء عدداً من المقاعد النيابية لا يقل عن نسبة 30 في المئة من مجمل عدد المقاعد في البرلمان، موضحة أن “الكوتا النسائية تمهد الطريق أمام المرأة لتشارك بفاعلية في صنع القرار”.
وأكدت أن المشاركة في صنع القرار يدعم دور المرأة في مواجهة التحديات التي ما زالت تواجهها من العنف الجسدي والمعنوي، والتهميش لطاقاتها والانتقاص من حقوقها، وعزلها عن الحياة العامة خاصة عن المشاركة في الدور السياسي.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).