أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الولايات المتحدة: الحفل السنوي للمركز الكاثوليكي المشرقي لإعادة التبشير الذي تأسس برعاية المطران ابراهيم ابراهيم
الولايات المتحدة: الحفل السنوي للمركز الكاثوليكي المشرقي لإعادة التبشير الذي تأسس برعاية المطران ابراهيم ابراهيم
التبشير

الولايات المتحدة: الحفل السنوي للمركز الكاثوليكي المشرقي لإعادة التبشير الذي تأسس برعاية المطران ابراهيم ابراهيم

تحت شعار “تعالوا و أنظروا أعمال الرب” مزمور 46:9 ، أقام المركز الكاثوليكي المشرقي  لإعادة التبشير ECRC Eastern Catholic Re- Evangelization Center الخميس 20-3-2014  الحفل السنوي الاول  على قاعه نادي شنندوة في مدينة ويست بلومفيلد ، حضره أكثر من 500 شخص من أبناء الجالية الكلدانية في ديترويت .

هدف الحفل هو جمع التبرعات و المساهمة في رسالة المركز الكنسية و العمل الرسولي الذي يقوم به منذ ما يزيد عن 13 عاماً .
و حضر الحفل كل من المونسنيور زهير قجبو ـ و الاباء فرانك قلابات ، بيير قونجا و الأب اندرو سيبا  و الاخوات الراهبات من راهبات بنات مريم الكلدان .
وأبتدأ الحفل بصلاة البدء و من ثم قدم الاب أندرو سيبا عريف الحفل كلمة قصيرة حول المركز و اهميته ، وتلاها عدة فقرات متنوعة منها مسابقة القديسين و هي الاجابة على الاسئلة الموضوعة سلفاً في ورقة  و انتهت بفوز فريق الحاضرين من جانب الراهبات على فريق الحاضرين من جانب الكهنة .

ثم تلى ذلك المسابقات، كلمات وشهادات حياة عن المركز و كيف تطور خلال هذه الفترة من 6 نشاطات اسبوعية بحضور 48 شخص الى 25 نشاط بحضور 600 شخص اسبوعياً و يشكل الشباب تحت عمر 25 سنة الغالبية لهذا الحضور .

بعدها عرض فلم قصير عن انتاج البرامج الذي يقوم به المركز من خلال شركة مار توما للانتاج البرامج الدينية .

و في فترة العشاء تم استحداث فقرة نالت اعجاب الحضور و كانت تتمثل في استقدام رسام اميركي استطاع رسم ثلاث لوحات كبيرة ل ” قداسة البابا الطوباوي يوحنا بولس الثاني ـ أمنا مريم العذراء ، و قلب يسوع الاقدس ” في فترة قياسة لا تتجاوز النصف ساعة . ثم قام الحاضرون بشرائها عبر المزاد العلني .
هذا و ختم الحفل بلعبة اليانصيب و صلاة الختام  و التقاط الصور التذكارية .
و الجدير بالذكر ان المركز الكاثوليكي المشرقي لإعادة التبشير كان قد تأسس في عام 2001 برعاية صاحب السيادة المطران ابراهيم ابراهيم راعي ابرشية مار توما الرسول للكلدان في اميركا و مجموعة من العلمانين هم السيدة نيران كرمو و السيد كرم بهنام .

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys