أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الولايات المتحدة: تعديل القانون لحماية الزواج

الولايات المتحدة: تعديل القانون لحماية الزواج

إزاء تعديل القانون في الولايات المتحدة ليحمي الزواج، أعرب رئيس أساقفة سان فرانسيسكو سالفاتوري كورديليون وهو رئيس مجلس الاساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة الذي يمثل لجنة فرعية لتعزيز الزواج والدفاع عنه،

عن فرحه بهذه الخطوة التي من شأنها حماية الزواج وتعريفه على أنه ارتباط بين رجل وامرأة فقط لا غير، مشيرًا الى أن هذا التعديل هو الحل الوحيد للمحافظة على الزواج.

أضاف رئيس الأساقفة أن هذا التعديل كان ضروريًّا لأن قرارات المحكمة مؤخرًا غيرت قوانين متعددة ومنها قاون السماح بالإجهاض في البلاد، وانتشر الخوف من أن يسن قانونًا يغير معنى الزواج ويبدأ بالسماح بعقد زواج مثلي: “الحفاظ على هذه الحقيقة هو ضروري من أجل خير المجتمع ككل وبما فيه خير الأطفال الذين يستحقون محبة كل من الأم والأب. في الواقع، الزواج هو المؤسسة الوحيدة التي توحد الرجل والمرأة ببعضهما البعض وبأي طفل يثمرانه.”

هذا وشدد كورديليون على أن إعادة التعريف هذه تشرع أي زواج ويفقد حينها معناه الحقيقي ليصبح علاقة حميمة بين شخصين بالغين ويتم تجاهل حقيقة الزواج التي تحتاج حقًّا الى مستوى عال من الحماية على الصعيد القانوني. ومن هنا حث رئيس الأساقفة مجلس النواب الأمريكي على تمرير تعديل حماية الزواج الى دستور الولايات المتحدة.

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).