أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الولايات المتحدة والفاتيكان معًا لإقفال معتقل غوانتانامو
الولايات المتحدة والفاتيكان معًا لإقفال معتقل غوانتانامو
مدير دار الصحافة الفاتيكانية الكاهن اليسوعي فدريكو لومباردي

الولايات المتحدة والفاتيكان معًا لإقفال معتقل غوانتانامو

أفاد المتحدث الرسمي باسم الفاتيكان الأب فيديريمو لومباردي أن الولايات المتحدة طلبت المساعدة من الفاتيكان في إيجاد طرق لإقفال سجن غوانتانامو مع حلول إنسانية كافية لكل السجناء، ونقل المعتقلين الى بلد ثالث وذلك بحسب ما أوردته وكالة رويترز. أما هذا الطلب فكان جون كيري وهو وزير الخارجية الأميركي من تقدم به خلال لقاء جمعه في الفاتيكان مع نظيره الكاردينال بيترو بارولين.

لم يفصح الكرسي الرسولي عن أية تفاصيل إضافية بهذا الشأن ولكن وبحسب ما قاله مسؤول في وزارة الخارجية الأميريكية فكيري قد عبر من جديد عن رغبة الرئيس أوباما بإغلاق المعتقل ذاكرًا التقدم الملحوظ في الجهود الدبلوماسية التي تسعى الى نقل السجناء الى بلد ثالث.

من الجدير ذكره أن الرئيس أوباما ومنذ توليه السلطة حاول جاهدًا إقفال المعتقل الذي يضم خلف جدرانه إرهابيين دون محاكمة منذ هجمات 11 أيلول ولكن محاولاته باءت بالفشل لعدة أسباب من بينها معارضة الكونغرس وأصبح المعتقل اليوم، وبحسب المصدر عينه يضم 148 سجينًا.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).