أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اليوم الثالث من رياضة البابا السنوية ! أخبار البابا في رياضته الروحية
اليوم الثالث من رياضة البابا السنوية ! أخبار البابا في رياضته الروحية
البابا فرنسيس

اليوم الثالث من رياضة البابا السنوية ! أخبار البابا في رياضته الروحية

الإنسان يشبه ثمرة الرمّان التي تحتوي في داخلها على بذور صغيرة تمامًا  مثل العديد من عناصر الخلق، جمعها الله كلها مع بعضها البعض ونفخ فيها  الحياة. بهذه الصورة افتتح المونسنيور دوناتيس ” اليوم الثالث من الرياضة الروحية التي تجمع البابا فرنسيس مع أعضاء الكوريا الرومانية.

فسّر المونسنيور دوناتيس: “لكي نحصد محبة المسيح، نحن بحاجة إلى  مساعدة الروح القدس لأنه يستحيل لنا من دونه أن نلتزم مع المسيح. ليست  أعمالنا التي تساعدنا على التقرّب من الله بل محبة المسيح هي الأهم والأكثر  ضرورية”.

كرّس المريّض بعد ظهر اليوم الثالث كلّ التأمّلات على نية العلاقة التي  تجمع عمل الإنسان بنعمة الله معتمدًا على رسالة القديس بولس إلى أهل أفسس  (2: 1-10) ودعا دوناتيس من جديد إلى أنّ “مهمتنا لا ترتكز على  إظهار ما  قامت به الكنيسة من إنجازات وما يقوم به المسيحيون من إنجازات بل علينا أن  نركّز على ما ينجزه الله من خلالنا”. وأضاف قائلاً: “في الواقع، عندما  نسلّط الضوء على جهودنا وأعمالنا نخاطر في أن نصبع دنيويين”.

وأشار دوناتيس إلى أنّه “من الضروري أن نعترف بأننا خطأة معفيون” وأن  نتحرر من تجربة الشعور بأنه علينا دائمًا أن نقوم بشيء لكي نكسب محبة  المسيح متناسين بأنّنا خُلّصنا بمبادرة من المسيح الحرة والمُحبة.

ثمّ دعا المريّض كل الحاضرين أن يغيّروا نظرتهم إلى الأمور وأنّ على كل شيء أن يفيض إلى الأمام تمامًا مثل ثمار الروح القدس.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys