أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اليونسكو أطلقت برنامج تدريب مهنيا لإدارة المشاريع
اليونسكو أطلقت برنامج تدريب مهنيا لإدارة المشاريع
اليونسكو أعلنت عن مسابقة تصوير فوتوغرافي

اليونسكو أطلقت برنامج تدريب مهنيا لإدارة المشاريع

طلق مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية – بيروت بالشراكة مع المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم التابع لليونسكو، برنامج تدريب مهنيا مكثفا لإدارة المشاريع.

يتوجه البرنامج – بحسب بيان – إلى مديري المشاريع ومنسقيها في مكاتب اليونسكو ومراكزها من الفئة الثانية في المنطقة العربية وهو يهدف الى تعزيز معرفة المشاركين ومهاراتهم في إدارة المشاريع بطريقة فعالة ومحترفة. وبفضل البرنامج، سيصبح المستهدفون مؤهلين للخضوع لامتحان شهادة الإدارة المهنية بما يتماشى مع طريقة عمل جمعية الإدارة الأميركية ومعهد إدارة المشاريع، وذلك ضمن إطار النسخة السادسة من الدليل المعرفي لإدارة المشاريع (PMBOK® Guide – Sixth Edition).

وتحدث مسؤول برنامج التعليم الأساسي في مكتب اليونسكو في بيروت الدكتور حجازي ابراهيم ادريس قبل انطلاق برنامج التدريب، مشيرا الى “أهمية أن يكون لكل مدير برنامج مقاربة منهجية وأدوات عملية لإدارة مختلف المشاريع والتغيرات التي قد تطرأ عليها”، وقال: “يعي مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت ضرورة إدارة المشاريع التعليمية بطريقة محترفة من أجل تحقيق أهداف الجودة المرجوة. من هنا، وبالتعاون مع المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، ننظم هذه الدورة التدريبية التي ستعزز معرفة المشاركين الإدارية ومهاراتهم، وتتيح لهم فرصة الحصول على شهادة الإدارة المهنية”.

وشكر ادريس المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم على مساهمته الكريمة وجمعية الإدارة الأميركية American Management Association ممثلة بالخبير مروان دايا على تقديم الدورة التدريبية وتحضير محتواها.

المديرس
ثم كانت كلمة لمدير المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس شدد فيها على “أهمية إدارة المشاريع التربوية بشكل مهني وفعال من أجل تحقيق نتائج ملموسة وضمان الجودة”، مشيدا بتنوع خلفيات وتجارب وخبرات المشاركين مما يغني الدورة ويسمح بتبادل الخبرات بين المشاركين”.

وسيسمح التدريب المكثف الممتد على 5 أيام للمشاركين باكتساب مجموعة من المعارف والمهارات ، من بينها:
– تعلم جميع أوجه إدارة المشاريع من وجهة نظر الدليل المعرفي لإدارة المشاريع.
– اكتساب المعرفة الضرورية لدخول برنامج التدريب للامتحان التحضيري لبرنامج إدارة المشاريع.
– اكتساب الكفاءة في المجالات العشرة لمعرفة إدارة المشاريع وفي المجموعات الخمس للعمليات.
– إتقان الكفاءات الـ47 التي تم تحديدها في الدليل المعرفي لإدارة المشاريع.
– تعلم تقنيات توثيق مخاطر المشاريع والافتراضات والمعوقات.
– اكتساب المهارات في فهم تحاليل أصحاب المصلحة وتنفيذها.
– تعلم كيفية وضع هيكلية مفصلة للعمل ومخطط له.

وطنية

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys