شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اليونسكو أطلقت مشروع بناء قدرات 90 مدربا من وزارة الشؤون الاجتماعية
اليونسكو أطلقت مشروع بناء قدرات 90 مدربا من وزارة الشؤون الاجتماعية
اليونسكو

اليونسكو أطلقت مشروع بناء قدرات 90 مدربا من وزارة الشؤون الاجتماعية

نظم مكتب اليونسكو في بيروت لقاء أول في مقره ببئر حسن، بهدف تعريف الموظفين المنتدبين من الوزارة على هذه المبادرة، في إطار مذكرة النوايا التي وقعتها اليونسكو مع وزارة الشؤون الاجتماعية في لبنان لبناء قدرات مدربي الوزارة.

وأوضح بيان للمكتب، أن “زهاء 50 موظفا من الوزارة اجمتمعوا في مكتب اليونسكو في بيروت لنقاش أول حول هذه المبادرة، وتدريب أولي عبر اعتماد اسلوب “القهوة العالمية” المحفز لتبادل الأفكار والنقاش، وذلك بغية شرح أهداف هذه المبادرة، والاطلاع على توقعات المشاركين وحاجاتهم وهواجسهم. كما عمل المشاركون على تعبئة استمارة خاصة حول خبراتهم السابقة والتدريبات التي حصلوا عليها، وذلك قبل الاتفاق على خطة عمل تتضمن الخطوات المقبلة لهذه المبادرة”.

ولفت البيان الى أنه “في إطار الشراكة القوية بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والحكومة اللبنانية، تم توقيع مذكرة نوايا بين مكتب اليونسكو في بيروت ووزارة الشؤون الاجتماعية. وبموجب هذا الاتفاق الجديد، ستقوم اليونسكو بتعريف موظفي الوزارة والمدربين العاملين في مراكزها على أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الإعلام والاتصالات وحرية التعبير، والأساليب العملية الناجحة المرتبطة بها. وسيستفيد من هذا التدريب حوالى 90 موظفا من مراكز الوزارة للخدمات الإنمائية”، موضحا أن “هذه المبادرة تأتي في إطار مشروع خلق بيئة مشجعة لحرية التعبير في العالم العربي، الذي تنفذه اليونسكو بتمويل من الحكومة السويدية. كما تعكس هذه الخطوة التزام اليونسكو بدعم الحكومة اللبنانية في التعامل مع تداعيات أزمة اللاجئين السوريين، وذلك من خلال التطوير المؤسساتي للحكومة، وبناء قدرات الموظفين الحكوميين العاملين في مختلف القطاعات”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys