أختر اللغة
الرئيسية | امتحانات الدخول إلى ماستر التربية
امتحانات الدخول إلى ماستر التربية
الجامعة اللبنانية

امتحانات الدخول إلى ماستر التربية

أعلنت عميدة كلية التربية في الجامعة اللبنانية تيريز الهاشم تأجيل موعد امتحانات مباراة الدخول لطلاب شهادة الماستر في الكلية، التي كانت مقررة الأربعاء الماضي، الى الاثنين 22 الجاري للامتحانات الخطية، والثلثاء 23 منه للامتحانات الشفهية، على ان تمدد مهلة قبول الطلبات لغاية الجمعة 19 الجاري ضمنا وفقا للشروط الجديدة الاتية:

المسارات التخصصية: الاشراف التربوي والادارة التربوية
– حيازة اجازة في: التربية او اي اختصاص آخر مع خبرة في القطاع التربوي لا تقل عن سنتين.
– الارشاد المدرسي: حيازة اجازة في التربية او علم النفس او اي اختصاص آخر مع خبرة تعليمية لا تقل عن سنتين.
– تربية خاصة: حيازة اجازة في التربية او علم النفس او الاشراف الصحي الاجتماعي او تقويم النطق او العلاج الحسي الحركي او العلاج الانشغالي او العلاج الفيزيائي او التمريض.
– تعليم الفرنسية الجامعية: حيازة اجازة في تعليم اللغة الفرنسية او اللغة الفرنسية وآدابها.
– ادارة رياضية: حيازة اجازة في التربية البدنية والرياضية او علوم الرياضة او ادارة الاعمال مع خبرة عملية لا تقل عن سنة.
– تكنولوجيا التربية: حيازة اجازة في اي اختصاص شرط الالمام الجيد بمهارات الكومبيوتر الاساسية واثبات ذلك بافادات نجاح في مقررات و/ او دورات معلوماتية .

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).