أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | امرأة أولى رئيسة تحرير لصحيفة سعودية

امرأة أولى رئيسة تحرير لصحيفة سعودية

في خطوة هي الاولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، اعلنت صحيفة “سعودي غازيت” التي تصدر بالانكليزية أمس تعيين امرأة في منصب رئيس التحرير.

وقالت إن سمية الجبرتي التي تتولى منصب مساعدة رئيس التحرير اصبحت رئيسة التحرير بدل من خالد المعينا. وعلى رغم ان عدداً من النساء تولَّين مواقع قيادية في بعض المجلات، الا انها المرة الاولى تشغل امرأة هذا المنصب في المملكة حيث يسود نهج اجتماعي وديني محافظ جداً يصل الى حد التشدد في بعض المناطق.
ويذكر ان الجبرتي عملت في صحيفة “عرب نيوز” المنافسة مدة تسع سنين قبل ان تنضم الى “سعودي غازيت” عام 2011. ويشكل الاناث غالبية المحررين العشرين العاملين في “سعودي غازيت”.

annahar

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).