أختر اللغة
الرئيسية | امسية لبنانية في السويد وعرض فيلم بونجور بيروت
امسية لبنانية في السويد وعرض فيلم بونجور بيروت
امسية لبنانية في السويد وعرض فيلم بونجور بيروت

امسية لبنانية في السويد وعرض فيلم بونجور بيروت

أقيمت أمسية لبنانية بدعوة من الفضائية السريانية في السويد (suryoyo sat)، عرض خلالها الفيلم الوثائقي “بونجور بيروت” الذي كتبه وأخرجه وأنتجه الإعلامي جورج صليبي، وذلك في صالة مسرح “Tumba” في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقد غصت الصالة بالحضور اللبناني والعربي، تقدمهم القائم بالاعمال في السفارة اللبنانية في ستوكهولم الين يونس، إضافة الى ممثلي الأحزاب اللبنانية ورجال دين ووجوه اجتماعية واقتصادية واعلامية.

بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية للاعلامي اللبناني المقيم في السويد طوني زيتو تحدث فيها عن “أهمية لبنان بالنسبة الى ابنائه في الخارج”.

ثم عرض الفيلم على مدى ساعة وربع، استرجع من خلالها الحضور حكايات بيروت القديمة وناسها وشوارعها وبيوتها، حيث يطرح الوثائقي قضية البيوت التراثية في العاصمة والتغيير الذي اصاب هويتها العمرانية والاجتماعية، ويتضمن شهادات لشخصيات سياسية وثقافية اضافة الى مشاهد تمثيلية للفنان عبد الله حمصي المعروف بشخصية أسعد.

بعدها، أقيم حفل استقبال قام في خلاله صليبي بتوقيع ال DVD الخاص بالفيلم للمدعوين الذين اعتبروا تلك الأمسية بمثابة بطاقة سفر لبضع ساعات حملتهم الى سيدة العواصم بيروت، وعبروا عن إعجابهم بما شاهدوه وعن شوقهم الى وطنهم ومدينتهم الاولى.

يذكر انه وفي خلال تواجده في “ستوكهولم”، قام صليبي بزيارة البرلمان السويدي تلبية لدعوة النائب اللبناني الأصل روجيه حداد، كما وشارك في ندوة حوارية مع اقتصاديين ورجال اعمال لبنانيين حول تجاربهم وقصص نجاحهم.

وطنية

عن ucip_Admin