أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | انتخاب اغناطيوس افرام كريم بطريركا للسريان الارثوذكس
انتخاب اغناطيوس افرام كريم بطريركا للسريان الارثوذكس
بطريركية إنطاكية وسائر المشرق

انتخاب اغناطيوس افرام كريم بطريركا للسريان الارثوذكس

انتخب مار اغناطيوس افرام كريم بطريركا للسريان الارثوذكس في الانتخابات التي جرت في مقر البطريركية في العطشانة، خلفا للبطريرك الراحل زكا الاول عيواص.

نبذة
وفي ما يلي نبذه عن حياة البطريرك كريم:

ولد في القامشلي، سوريا يوم 3 مايو 1965، انضم في عام 1977 إلى أكليريكية مار أفرام اللاهوتية بدمشق (عندما كان المطران يوحنا إبراهيم مديرا لها )، وتخرج منها عام 1982 ، وسافر إلى مصر ودرس في كلية اللاهوت لدى بطريركية الأقباط في القاهرة وتخرج منها عام 1988 ثم أكمل دراساته اللاهوتية العليا بين ايرلندا وانكلترا لمدة خمس سنوات ونال شهادة الدكتوراه عن أطروحة بعنوان “رموز الصليب في كتابات الآباء السريان دراسة في اللاهوت الرمزي”، ورسم بعدها عام 1996 مطرانا لأبرشية شرقي الولايات المتحدة الأمريكية، (وكان أول مطران يرسم في مدينة القامشلي السورية).

انتخب بطريركا للكنيسة السريانية الاثوذكسية خلفا للبطريرك مار اغناطيوس زكا الاول عيواص في 31/ 3/ 2014 في بيروت باسم: البطريرك مار إغناطيوس افرام الثاني كريم.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys