أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | انتخاب رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك
انتخاب رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك
بطريرك السريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان

انتخاب رئيس وأعضاء الجمعية الخيرية للسريان الكاثوليك

ترأس البطريرك الأنطاكي للسريان الكاثوليك اغناطيوس يوسف الثالث يونان إجتماعا للهيئة العامة للجمعية الخيرية في لبنان لطائفة السريان الكاثوليك في صالون كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك، لانتخاب رئيس وأعضاء جدد للهيئةالتنفيذية للجمعية، في حضور نائبه العام المطران يوحنا جهاد بطاح والأب الدكتور شارل مراد ورئيس وأعضاء المكتب القديم للجمعية.

يونان
بدأ يونان الاجتماع بالصلاة وتكلم عن “أوضاع أبناء الطائفة في لبنان، من لبنانيين وسوريين وعراقيين والمشاكل التي يواجهها الشباب في المسكن والعمل، ومصاعب الهجرة، والمصاعب الصحية وبؤس الهجرة”، وقال:”إنه يعول على الجمعية لوضع خطة عمل شاملة والعمل على أساسها، ولها منه الدعم الكامل”.

وعين يونان الأب الدكتور شارل مراد مرشدا عاما، والرئيس السابق جاك جرجور رئيسا فخريا، وانتقل المجتمعون إلى الفقرة الانتخابية وفقا للنظام الداخلي وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني من أعضاء الهيئة العامة، جاءت النتائج بالإجماع على النحو التالي:

-المهندس كمال سيوفي رئيسا وممثلا للجمعية لدى الحكومة.

– سيرج قربني نائبا للرئيس.

– المحامي هادي ملكي أمينا للسر.

– عبدالله موصلي أمينا للمال.

– المحامية مي بولس مستشارة قانونية.

– ساندرا أبي عاد عازار محاسبة.

– رياض بخاش عضوا.

وشكر سيوفي يونان وثقة الهيئة العامة، شارحا خطة العمل التي ينوي تنفيذها بشراكة جميع الأعضاء من الهيئة التنفيذية والهيئة العامة.

وختم يونان الاجتماع مباركا.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).