أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | انطلاق شهر التراث اللبناني في هاليفاكس كندا
انطلاق شهر التراث اللبناني في هاليفاكس كندا
انطلاق شهر التراث اللبناني في هاليفاكس كندا

انطلاق شهر التراث اللبناني في هاليفاكس كندا

انطلق “شهر التراث اللبناني” في هاليفاكس – كندا، الذي تحرص جمعية Canadien Lebanon Society على احيائه كل عام في هذا الشهر في ذكرى تأسيسها وعيد الاستقلال اللبناني.

افتتح المهرجان، في حضور رئيس وزراء المقاطعة Stephen McNeil وفاعليات وحشد من ابناء الجالية اللبنانية، ويتضمن عدة نشاطات كرفع العلم اللبناني مع النشيد الوطني في المتحف اللبناني الاطلسي، ومحاضرة باللغة الانكليزية عن تاريخ اللبنانيين في المقاطعة في حضور القنصل الفخري المهندس وديع فارس.

واللافت في احتفالات هذا الشهر المميز، فهو اصدار لوغو يحمل شعار خريطة Nova Scotia في وسطها الارزة اللبنانية للدلالة على انصهار الشعبين في ما بين بعضهما، بالاضافة الى نشاط تحضره الجمعية التجارية اللبنانية في المنطقة يتضمن عرض عبر Power Point لتجار لبنانيين وصلوا الى كندا منذ مئة سنة وحتى اليوم.

يذكر ان عدد الكنديين من اصل لبناني في عاصمة المقاطعة هاليفاكس يقدر بنحو 7 الاف بالاضافة الى 3 الاف في مدن اخرى فيها. وفي المقاطعة مشاركة لبنانية مهمة حيث ان مجلس النواب الاقليمي يضم 3 نواب من اصل لبناني هم باتريسيا عرب وهي ايضا وزيرة الاتصالات ووزيرة الخدمات الداخلية، النائب زاك تشرشل وهو وزير التعليم حاليا والنائب لينا دياب وهي وزيرة الهجرة ووزيرة العدل.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys