شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | انطلاق مهرجانات ضبيه الدولية موسيقى وغناء وفرح في وجه الخوف
انطلاق مهرجانات ضبيه الدولية موسيقى وغناء وفرح في وجه الخوف
انطلاق مهرجانات ضبيه الدولية موسيقى وغناء وفرح في وجه الخوف

انطلاق مهرجانات ضبيه الدولية موسيقى وغناء وفرح في وجه الخوف

انطلقت مهرجانات ضبيه الدولية في الواجهة البحرية (واتر فرونت) في مارينا ضبيه، بسهرة أحياها الفنان وائل كفوري والعازف ميشال فاضل وفرقته، في حضور أكثر من 2500 شخص. ورعى الافتتاح وزير السياحة ميشال فرعون ممثلاً بفادي سماحة، وحضره وزير التربية الياس بو صعب، النائب البطريركي لأبرشية صربا المارونية المطران بولس روحانا، النائب نبيل نقولا، ورئيس بلدية ضبيه وذوق الخراب وعوكر وحارة البلانة قبلان الأشقر وأعضاء المجلس البلدي.
وألقى المستشار الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا كلمة باسم اللجنة المنظمة، وقال: “هذا المهرجانُ يكتسبُ اليومَ بعداً وطنياً، لأنه يجسدُ إرادةَ حياةٍ في وجهِ من يسعى إلى زرعِ الحزنِ والالمِ والخوفِ في النفوسِ والعقولِ والقلوب… إنّهُ الردُّ الطبيعيُّ على من يحاولُ أنْ ينالَ مِن لبنان، أرضاً وشعباً ومؤسسات، ومَن حاولَ بالأمسِ أن يجعلَ من بلدةِ القاع البقاعية معبراً لتنفيذِ مخططاتِهِ الإرهابيةِ ومشاريعِهِ المشبوهة”.
أضاف: “ها هي مهرجاناتُ ضبيه تُطلقُ صافرةَ الانطلاقِ بعباءةٍ عالمية، أرادها منظموها خطوةً للارتقاءِ بهذا الحدثِ الذي بدأ يتركُ علامةً فارقةً على شواطئ لبنان، ومن بوابتِها الممتدَّة جبلاً وساحلاً. ويأخذُ الفرحُ عبر الفنِ والموسيقى والصوتِ والكلمةِ واللحنِ، بعداً أكثر سمواً في زمنٍ يُراد فيه إخمادُ الوجهِ الحضاري لوطنِنا، وإغراقُه بتحدياتِ العنفِ”.
ثم أعلن ممثل وزير السياحة ورئيس البلدية ورئيسة لجنة المهرجانات كورين الأشقر انطلاق المهرجانات، فأطلقت الأسهم النارية، تلاها عرض لميشال فاضل وفرقته، ليطل بعد ذلك وائل كفوري في أجمل أغنياته التي تجاوب معها الجمهور.
واستضافت مهرجانات ضبيه الدولية السبت الفنان العالمي ALEPH وفرقته العالمية، وتستضيف الأربعاء استعراض داليدا مع الفنانة النجمةِ الكندية Bluteau Joan التي ستُعيدُ ألقَ الفنانة داليدا إلى الحياة، والخميس الفنان راغب علامة، وتختتم المهرجانات بسهرة مع الفنانة نجوى كرم والفنان وائل الجسار. ولفتت اللجنة المنظمة للمهرجانات إلى أن برنامج السهرات يبدأ الساعة الثامنة والنصف وطلبت من المشاركين الحضور قبل نصف ساعة على الأقل تفاديا للإزدحام وتسهيلاً للإجراءات التي تتخذها القوى الأمنية لضمان سلامة الحاضرين والمشاركين.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys