أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | باكستان: آلاف القاصرات يُجبَرن على الزواج واعتناق الاسلام ٧٠٠ ضحيّة مسيحيّة و٣٠٠ ضحيّة هندوسيّة
باكستان: آلاف القاصرات يُجبَرن على الزواج واعتناق الاسلام ٧٠٠ ضحيّة مسيحيّة و٣٠٠ ضحيّة هندوسيّة
علم باكستان

باكستان: آلاف القاصرات يُجبَرن على الزواج واعتناق الاسلام ٧٠٠ ضحيّة مسيحيّة و٣٠٠ ضحيّة هندوسيّة

 

أمسى الوضع في باكستان يُنبئ بالخطر إذ جاءَ في تقرير جديد أعدّته حركة التضامن والسلام (MSP) ونُشرَ يوم ٧ نيسان أنّ عدد القاصرات اللواتي يُجبَرن على الزواج واعتناق الإسلام وصل إلى أكثر من ألف فتاة سنويًّا.

وتجدرُ الإشارة إلى أنّه من بين هؤلاء الضحايا يصل عدد الفتيات المسيحيّات إلى ٧٠٠ وعدد الضحايا الهندوسيّات إلى ٣٠٠.

من هنّ هؤلاء الفتيات اللواتي يُجبرن على اعتناق الإسلام والزواج بسنّ مبكرة؟

هنّ فتيات يتراوح عمرهنّ بين ١٢ و٢٥ سنة تنحدرن من عائلات فقيرة يُجبرن على اعتناق الإسلام وعلى الزواج برجل قد “عُيّن” لهنّ من قبل.

وغالبًا ما تكون أولئك الفتيات غير قادرات على الدفاع عن أنفسهنّ إمّا في دوائر الشرطة وإمّا أمام المحاكم.

وتجدرُ الإشارة إلى أنّ التقرير الذي أعدّته حركة التضامن والسلام يتضمّن شرح للإطار التاريخي والاجتماعي لهذه الظاهرة التي تطال الفتيات المسيحيّات والهندوسيّات في ظلّ الغياب التامّ للحقوق والضمانات القضائيّة والسياسيّة للأقليّات الدينيّة في باكستان.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).