أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | باكستان: اغتيال قس مسيحي في السجن
باكستان: اغتيال قس مسيحي في السجن
علم باكستان

باكستان: اغتيال قس مسيحي في السجن

تمت تصفية القس المسيحي زافار بهاتي الذي سجن منذ سنتين بتهمة التجديف، وقد اغتيل الأول من أمس على يد شرطي داخل زنزانته. كان بهاتي ينتظر صدور الحكم بحقه بعد أن كان اتهمه مسؤول مسلم عام 2012 ببعث رسائل نصية صغيرة تهين أم النبي محمد. أفادت عائلة القس، وبحسب وكالة فيدس الفاتيكانية أن أحدًا حاول إلباسه التهمة باستخدامه هاتفه.

أكد المدير التنفيذي للمنظمة العالمي “عدل وسلام التابعو لمجلس أساقفة الهند” لوكالة فيدس أن المغدور كان قد تلقى تهديدات بالقتل داخل السجن في الأسابيع الأخيرة، وكان موعد محاكمته اليوم في 26 أيلول وكان المحامون شبه واثقين من نيل حكم ببراءته. هذا وندد أيضًا بهذا الفعل المشين وذكّر بأن عدة مساجين يواجهون الخطر عينه وهم معتقلون لأسباب مشابهة ولكن براءتهم ظاهرة، وطالب الحكومة بحمايتهم وشدد على وجوب مثول المتهم أمام المحكمة.”

من الجدير بالذكر أن التهم بالتجديف قد تفاقمت في إسلاماباد انطلاقا من متهم واحد عام 2001 وصولا الى 80 عام 2011، ولطالما تدخل القانون ليحسم مشاكل شخصية لا تمت للدين بصلة. في كثير من الأأحيان يواجه المتهمون خطر القتل في حين أن بعض المحامين والقضاة يفضلون عدم استلام قضية كهذه بسبب الفترة الطويلة لصدور الحكم. وفقًا لأرقام رسمية، فقد واجه 48 شخصًا كانوا متهمين بالتجديف عقوبة الإعدام.

في اتصال لها مع المونسنيور جوزف أسحد أكد هذا الأخير لوكالة فيدس أن البعض يستغل قانون التجديف للإيقاع بالضحايا الأضعف من مسلمين ومسيحيين، ومن الضروري اليوم تعديل القوانين لتجنب استغلالها.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).