شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | باكستان: تهديدات للكنائس قبيل عيد الميلاد
باكستان: تهديدات للكنائس قبيل عيد الميلاد
علم باكستان

باكستان: تهديدات للكنائس قبيل عيد الميلاد

ويرد المسيحيون عليها بالصلاة

حصل المسيحيون والكنائس في يوهاناباد في لاهور وهي من أوسع المستوطنات المسيحية في بونجاب على تهديدات بهجمات إرهابية في عيد الميلاد، وبحسب ما أفادت به وكالة فيدس الفاتيكانية حملت عدة كنائس هذه التهديدات الى المسؤولين من أجل زيادة االتدابير الأمنية. فبعد التفجيرات الانتحارية في آذار الماضي، حين فجر انتحاريان نفسهما أمام كنيستين في يوهاناباد واحد للكاثوليك وأخرى للبروتستانت، ويعيش السكان في خوف قاتل، والآن الرسائل الجديدة خلقت نوبة من الذعر.

من ناحيتها قالت مدرّسة في يوهاناباد أن هذا العام يسيطر الخوف على شوارع يوهاناباد ولا أحد يشعر بالأمان، ستغيب الأكشاك المعتادة وزينة عيد الميلاد، ويشعر الجميع كما ولو أن سعادته سرقت. مع أن التدابير الأمنية ازدادت، اتخذت الكنائس هيئات إشراف خاصة بها، ولكن السلاح الخاص هو الصلاة بحسب ما أفادت به منظمة الحياة للجميع غير الحكومية داعية المجتمع المدني في المشاركة بحملة صلاة من أجل السلام، وفي حديث لمدير المنظمة مع وكالة فيدس قال: “كانت باكستان تكافح الإرهاب المستشري في الشوارع وقد ضرب الكنائس والمساجد،  لسنوات. سنستمر بالصلاة من دون توقف ليمنحنا الله عطية السلام لتخطي الأوقات الصعبة، فالإرهاب تحد يؤثر علينا جميعاً، وعيد الميلاد هو رسالة من الفرح والرجاء والانتصار على الموت.

***

نقلته الى العربية نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).