أختر اللغة
الرئيسية | بالصور.. اهالي الاشرفية يستيقظون على شعارات “التصليب”
بالصور.. اهالي الاشرفية يستيقظون على شعارات “التصليب”
الشعارات في الأشرفية

بالصور.. اهالي الاشرفية يستيقظون على شعارات “التصليب”

استيقظ اهالي منطقة الاشرفية، صباح اليوم، على شعارات مكتوبة على جدران عدد من الابنية والمحال في مختلف احياء الاشرفية (جعيتاوي – اللعزارية – الحكمة – السوديكو – فسّوح…)، منددة بسوريا والنظام السوري، ومنها “اعرف عدوك… السوري عدوك”، “ارحل ارحل يا سوري…”

كما لوحظ بين الشعارات المطبوعة شعار تحت عنوان “جنود المسيح.. تصليب”، الذي يعود الى مجموعة من النشطاء الفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل تحت اسم “جنود المسيح”، بحسب ما افادت مصادر خاصة موقع “ليبانون ديبايت”.

وكشفت المصادر ان هذه المجموعة تضم عدداً من اللبنانيين والسوريين الذين يحاولون تثبيت وجودهم في الشرق والمنطقة، خصوصاً في ظل الاضطرابات الحاصلة وظهور “داعش” ومشروع اقامة “الدولة الاسلامية”.

واشارت الى ان كلمة “التصليب” تأتي كنوع من الردّ على شعار “التكبير” المستعمل لدى الطوائف الاسلامية.

ليبانون ديبايت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).