شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | برثلماوس الأول يدعو إلى عيش الصوم روحياً
برثلماوس الأول يدعو إلى عيش الصوم روحياً
بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس

برثلماوس الأول يدعو إلى عيش الصوم روحياً

لمناسبة بداية الصوم، دعا بطريرك القسطنطينية المسكوني برثلماوس الأول المؤمنين الأرثوذكس للاستفادة من هذه الفترة “لعيش لحظات الخلاص المناسبة لرفع النفس البشريّة نحو الرب، بطريقة روحيّة وكنسيّة”، بناء على ما أورده موقع راديو الفاتيكان بقسمه الفرنسي.

وفي رسالته الخاصة بالصوم، أشار البطريرك إلى أنّ “هذا الزمن بالنسبة إلى المسيحيين الأرثوذكس هو زمن التوبة وزُهد النفس، زمن الأبدية للهويّة الأرثوذكسية، كما وأنّه مناسبة لفهم الأمور العابرة والمرئيّة، بهدف الوصول شيئاً فشيئاً إلى الأمور الأهمّ والعليا وغير المرئيّة، لأنّ النفس البشرية المجروحة والفاسدة بحاجة إلى الإعتاق”.

وأضاف البطريرك المسكوني في رسالته أنّه كما يدعو القديس أندريا دي كريت إلى إيقاظ النفس، على هذه الصرخة أن تؤدّي إلى إدراك “أباطيل الحياة الزائلة والخشية التي لا توصف حيال نهاية الحياة الأرضيّة، بهدف إيجاد الرحمة والنعمة”. وتابع برثلماوس رسالته مصرّاً على أنّ إدراك تلك الأمور في هذا الزمن يعني أيضاً إدراك طبيعتنا، والمكان الذي نوجد فيه كما المكان الذي نقصده، “لأنّ التوبة هي ضمير الإنسان الذي يرتدّ، والضمير هو هبة من الله”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys