أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | أبرز ما أتى في أعمال اللجنة الحبرية لحماية القاصرين…
أبرز ما أتى في أعمال اللجنة الحبرية لحماية القاصرين…
الفاتيكان

أبرز ما أتى في أعمال اللجنة الحبرية لحماية القاصرين…

اجتمعت اللجنة الحبرية لحماية القاصرين في جمعيتها العامة من 9 تشرين الأول حتى 11 منه 2015 في روما وهي المرة الأولي التي تجتمع فيها اللجنة بكل أفرادها. بدأت أعمال اللجنة بقداس مع البابا فرنسيس في دار القديسة مارتا ثم ركّز الأعضاء في اجتماعاتهم على الاصغاء إلى التقارير التي قدّمتها فرق العمل وتم التناقش فيها. إنّ فرق العمل هذه التي تشكّلت في شباط 2015 تسعى إلى حماية القاصرين والاهتمام بالضحايا والناجين وعائلاتهم. كما أنها تقوم بتنشئة أشخاص من طلاّب الإكليريكية والرهبان والراهبات وتعمل على تعليم القيادة في الكنيسة…

وكانت قد اجتمعت اللجنة الحبرية لحماية القاصرين في شباط 2015 ووجّه حينها البابا فرنسيس رسالة إلى رؤساء المجالس الأسقفية ورؤساء معاهد الحياة المكرّسة وجمعيات الحياة الرسولية حول اللجنة الحبرية لحماية القاصرين. وقد استهل البابا فرنسيس الرسالة التي وجهها لرؤساء المجالس الأسقفية ورؤساء معاهد الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية لافتا إلى أنه وفي آذار مارس من العام الفائت قد أسس هذه اللجنة التي أعلن عنها سابقًا في كانون الأول ديسمبر 2013 بهدف تقديم اقتراحات ومبادرات موجهة لتحسين القواعد والإجراءات من أجل حماية كل القاصرين والبالغين الضعفاء، ودعا للانضمام لهذه اللجنة شخصيات ذات كفاءة عالية معروفة بالتزامها في هذا المجال، وأضاف أعضاء جددًا على اللجنة في كانون الأول ديسمبر الفائت، يمثلون الكنائس الخاصة في العالم كله بحسب ما ذكر موقع إذاعة الفاتيكان يومئذٍ.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys