شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “برنامج القيادة الشبابية” لأحزاب لبنان: التعبير عن القيم بدل استغلال السلطة
“برنامج القيادة الشبابية” لأحزاب لبنان: التعبير عن القيم بدل استغلال السلطة
"برنامج القيادة الشبابية" لأحزاب لبنان

“برنامج القيادة الشبابية” لأحزاب لبنان: التعبير عن القيم بدل استغلال السلطة

إختتمت “جمعية نهضة لبنان” – Lebanon Renaissance Foundation “برنامج القيادة الشبابية” للسنة 2016 والذي يُنفذّ للسنة الثالثة توالياً بمشاركة 16 مشاركة ومشاركاً تابعوا البرنامج بأكمله من أصل 22 منتسباً، من أحزاب “القوات اللبنانية”، الجماعة الإسلامية، الديمقراطي اللبناني، التقدمي الإشتراكي، الكتائب اللبنانية، الطاشناق، “تيار المستقبل” و”التيار الوطني الحر”. ويهدف هذا البرنامج المجاني إلى إشراك الجيل الشاب من الأحزاب والتنظيمات والتيارات في ترسيخ مفهوم الدولة والحوكمة المثالية، وهو يندرج في إطار جهود الجمعية لتعزيز التغيير الإيجابي والحكم الرشيد في لبنان تحت شعار “التعبير عن القيم بدل استغلال السلطة”.‬‬

إمتد البرنامج على أربعة أشهر – من شباط إلى ايار 2016 – وتضمن لقاءات حوارية مع عدد من السياسيين والإختصاصيين والأكاديميين وناشطي المجتمع المدني حول مواضيع عدة وفق الترتيب الآتي: حسام عيتاني (حال الثقافة والسياسة في لبنان) – جان بيار قطريب (حقوق الإنسان) – دكتورة فاديا كيوان (بناء المواطنة) – يحيى حكيم (مشكلات الإدارة العامة في لبنان واثرها على الفساد) – وسام كنج (المياه في لبنان: تقويم ونظرة مستقبلية) – دكتور رياض سعاده (الزراعة في لبنان: الوضع الحالي التحديات والفرص) – مالك تقي الدين (النفط والغاز في لبنان) – دكتورة نايلة طبارة (الراديكالية والأديان) – الوزير السابق زياد بارود (من الحراك المدني إلى السلطة) – الوزير السابق شربل نحاس (تجربتي في الحكم) – موفق حرب (التفكير النقدي) – الوزير السابق جهاد أزعور (الاقتصاد اللبناني: تحليل مكامن القوة والضعف) – الدكتور مكرم صادر (لمحة عامة عن المصارف اللبنانية: التحديات ونقاط والقوة) – سعيد صناديقي (القوانين الإنتخابية: مبادئ ونماذج) – دكتور علي درويش (البيئة في لبنان: الأخطار وفرص التنمية) – أمين نعمه وربى فارس (مهارات قيادية وفنيات التواصل).
وحضر حفل الختام بالإضافة إلى المشاركين والمشاركات أعضاء من مجلس إدارة وفريق عمل الجمعية.
وألقت السيدة حياة أرسلان كلمة جمعية “نهضة لبنان”، شددت فيها على أهمية فتح آفاق فكرية جديدة للشباب الحزبي لمساعدتهم في تطوير بيئاتهم السياسية. ورأت أن البرنامج “جعل البعض منكم – أي المشاركين – يدرك أهمية المقاربة النقدية، ويعبر عما لديه من ملاحظات قد تساهم بتحسين مستوى إنتاجية آدائكم السياسي المستقبلي. هذه المقاربة، معطوفة على الجو العام المُنتَقِد لأداء الطبقة السياسية، يتقاطع بعمق مع هدف البرنامج: زيادة القيم والخبرة في العمل السياسي بما يعود ذلك من خير للوطن ولأحزابكم، ولكم”.
تلا ذلك توزيع الشهادات على المشاركين وهدايا تذكارية للمحاضرين عربون شكر على دعمهم للجمعية في تنفيذ هذا البرنامج منذ إنطلاقه عام 2014.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys