أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بزيزا الكورة احتفلت بعيد البابا يوحنا بولس الثاني
بزيزا الكورة احتفلت بعيد البابا يوحنا بولس الثاني
البابا يوحنا بولس الثاني

بزيزا الكورة احتفلت بعيد البابا يوحنا بولس الثاني

احتفلت رعية بزيزا في الكورة بعيد البابا القديس يوحنا بولس الثاني، كونها اول رعية وضعت حجر الأساس لبناء كنيسة على اسمه في 13 ايلول 2013.

ترأس الذبيحة الإلهية رئيس أساقفة طرابلس للموارنة المطران جورج بو جودة، عاونه خادم الرعية الخوري شارل قصاص، المونسنيور بطرس جبور، النائب العام والمونسنيور جورج عبود ولفيف من كهنة المنطقة، وفي حضور عدد من مخاتير، أهالي، فاعليات البلدة والبلدات المجاورة.

بداية الاحتفال، القى الاب قصاص كلمة رحب فيها بالمطران بو جودة وبالآباء وبالحضور، وشكر دعم راعي الأبرشية المستمر للرعية في كافة شؤونها.

بعد الإنجيل المقدس، ألقى بو جودة عظة شرح فيها دور البابا يوحنا بولس الثاني في تطبيق المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني وفي كونه بابا العائلة وبابا الشباب.

بعد القداس، تم التبرك من ذخائر القديس الموجودة دائما في الرعية.

وفي الختام، التقى الجميع حول مائدة المحبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys