أختر اللغة
الرئيسية | بشرى سارة لمسيحيي الشرق …المجر ستفتح أبوابها لحمايتكم
بشرى سارة لمسيحيي الشرق …المجر ستفتح أبوابها لحمايتكم
مسيحيو الشرق

بشرى سارة لمسيحيي الشرق …المجر ستفتح أبوابها لحمايتكم

أعلنت المجر خلال المؤتمر الدّولي في بودابست الذي جمع حقوقيين لمناقشة اضطهاد المسيحيين عن دعمها لجميع المسيحيين المضطهدين:

وزير الدّولة للشؤون البرلمانية في وزارة الموارد البشرية المجرية قال إنّه على المجر أن تصبح مركز الدّاعمين للمسيحيين المضطهدين بسبب إيمانهم.

بينس ريتفاري أضاف أمام المشاركين في المؤتمر الدّولي:”يتم اليوم اضطهاد المسيحيين في العالم أكثر من حقبة حكم الإمبراطور الروماني نيرون.”

يقدّر نشطاء في حقوق الإنسان أنّه يتم اضطهاد نحو 100 مليون مسيحي في العالم حيث تم قتل وسجن وتمييز وسوء معاملة عدد كبير من المؤمنين.

ما دفع المجر إلى القيام بخطوة لا مثيل لها في العالم حيث أنشأت مكتبًا حكوميًّا لدعم المسيحيين الذين يعانون بسبب إيمانهم خصوصًا أولئك الذين في الشّرق الأوسط وأماكن النّزاعات.
أليتيا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).