شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بطاركة الشرق يمضون 8 ساعات بين النازحين المسيحيين إلى اربيل رؤساء الكنيسة يلتقون البارزاني ويؤكدون الاهتمام البابوي والدولي
بطاركة الشرق يمضون 8 ساعات بين النازحين المسيحيين إلى اربيل رؤساء الكنيسة يلتقون البارزاني ويؤكدون الاهتمام البابوي والدولي
النازحين المسيحيين في اربيل

بطاركة الشرق يمضون 8 ساعات بين النازحين المسيحيين إلى اربيل رؤساء الكنيسة يلتقون البارزاني ويؤكدون الاهتمام البابوي والدولي

يبدأ اليوم بطاركة الشرق محاولة لرأب الصدع وإصلاح ما يمكن إصلاحه على صعيد تثبيت المسيحيين في أرضهم في نينوى ومحيطها من الأراضي العراقية حاملين “كارت بلانش” فاتيكانياً ودعماً اميركياً – اوروبياً وشبه إجماع عربياً، وكلها تشكل دعماً لا يستهان به.
وتهدف الزيارة البطريركية إلى دعم صمود المسيحيين في العراق وعدم الإستسلام للهجرة وترسيخ الرجاء المسيحي فيهم وتأكيد عدم تخلي الكنيسة عنهم حتى في أصعب المراحل التي يمرون بها، وإلى إيصال رسالة بابوية اليهم مفادها أن البابا فرنسيس لن يألو جهداً في جهوده الدولية – حتى لو اضطر إلى الذهاب إلى مناطق نزوحهم في سبيل إعادتهم إلى أرضهم، وفق مصدر كنسي في الوفد البطريركي.
وفي المعلومات أيضاً أن جواً من الأمل بدأ يسود مسيحيي نينوى مع معلومات تلوح عن إمكان استعادة أرضهم في ضوء الجهود التي يبذلها البابا على الصعيد الدولي، سواء من خلال مجلس الأمن الدولي أو الدول ذات التأثيرين الديبلوماسي والعسكري.
وبطاركة الشرق سيمضون في أربيل مكان تجمع عشرات الآلاف من المسيحيين نحو ثماني ساعات يلتقون خلالها رسميين من إقليم كردستان وفي مقدمهم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، ورئيس وزراء الإقليم نيشرفان البارزاني، كذلك يلتقون النازحين المسيحيين خلال تنشئة مسيحية يلقيها البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في كنيسة مار يوسف التابعة لمطرانية الكلدان في عين كاوا التي تستضيف أعداداً من النازحين المسيحيين من نينوى.
ولم يتحدد الموعد النهائي للقاء مع البارزاني بسبب لقاءات رسمية للرئيس الكردستاني، في وقت تقررت جولة على أماكن تجمع النازحين في الكنائس والأماكن العامة في محافظة اربيل التي لجأ اليها نحو 60 ألف مسيحي، كما لجأ 60 ألفاً مثلهم إلى محافظة داهوك لينضموا إلى 120 ألف مسيحي من سكان إقليم كردستان بمحافظاته الثلاث اربيل وداهوك والسليمانية. كذلك يعقد الراعي مؤتمراً صحافياً في الخامسة مساء اليوم ويعود على أثره إلى بيروت.
يذكر أن الوفد البطريركي يصل في العاشرة صباحاً إلى مطار اربيل ويعود مساء، أي بعد تمضية نحو ثماني ساعات بين مسيحيي العراق النازحين. ويضم الوفد البطاركة: الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي،الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام،السريان الأرثوذكس إغناطيوس أفرام كريم، السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان، الكلدان لويس ساكو.
ويغادر مع الوفد البطريركي رجل الأعمال جاك صراف الذي وضع طائرة خاصة في تصرف الوفد، كذلك وضع فندق “روتانا” الذي يملكه لإقامة الوفدالبطريركي والوفد الإعلامي المواكب للرحلة.في وقت تولى الأمير شكيب شهاب تنسيق الزيارة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys