أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بطريركية الروم الأرثوذكس نعت الام سلام
بطريركية الروم الأرثوذكس نعت الام سلام
بطريركية الروم الارثوذكس

بطريركية الروم الأرثوذكس نعت الام سلام

نعت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس احد ابرز شخصيات الرهبنة النسائية في انطاكية الام سلام، وهي الرئيسة السابقة والمؤسسة للرهبنة النسائية الحالية في دير مار يعقوب الفارسي المقطع في دده، وقد جاء في بيان النعي:

“الصديق كالنخلة يزهر وكالأرز في لبنان ينمو”. وفي جوار الأرز الخالد اختارت الأم سلام قدسية أن تقدس حياتها وحياة أحبتها في كنيسة أنطاكية بعرف الصلاة. اليوم تودع كنيسة أنطاكية الأم سلام التي لبت نداء الرب إلى دنياه، كما لبت يوما ما دعوته إلى الحياة الملائكية في خمسينيات القرن الماضي. هي من جيل الرعيل الأول الذي تنشق عطر القداسة وأفاحها في أديار الكرسي الأنطاكي وترجمها طاعة وفقرا وعفة، فأحال تلك الأديار واحات روحية يرودها كل متعطش ليسوع في أيامنا.
في موسم رقاد العذراء مريم، تنعي بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس نفسا سلامية كرست للرب حياة فأنبضت حلاوة العيش معه في قلوب كثيرين. وهي اليوم، إذ تعزي عائلتها الروحية، راهبات دير مار يعقوب دده، وعائلتها بالجسد، تعزي نفسها وهي عائلتها الكبيرة بمثل هذه الغراس النيرة التي شربت من معين الكنيسة المقدسة ونمت لتضم تحت أغصانها كل من لفحته المحبة الإلهية.
المسيح قام، حقا قام”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).