أختر اللغة
الرئيسية | بطريركية الكاثوليك أوضحت موقف لحام
بطريركية الكاثوليك أوضحت موقف لحام
البطريرك غريغوريوس الثالث لحام

بطريركية الكاثوليك أوضحت موقف لحام

في بيان لبطريركية الروم الكاثوليك أن البطريرك غريغوريوس الثالث لحام كرر موقفه الذي أطلقه في حفل عشاء على هامش مؤتمر “الدفاع عن مسيحيي الشرق” المنعقد في واشنطن، اعتراضا على كلام السيناتور الأميركي تيد كروز، الذي دعا المسيحيين الى السلام مع اليهود وندد بالمسلمين وصورهم على أنهم اعداء المسيحيين واليهود”، رافضا “المشاركة في جلسة عن اوضاع المسيحيين لانها ملتبسة في مواضيعها وفي شخصية المتحدثين فيها، حيث كان من المقرر ان يلقي عضو الكونغرس كريس سميث كلمة تبين للحام انها وثيقة حضرها السنة الماضية، وتتضمن ادانة للرئيس بشار الاسد ودعوة لمحاكمته امام محكمة الجنايات الدولية، وهذا ما اعتبره لحام خروجاً عن موضوع المؤتمر، واستغلالا للمناسبة من أجل اطلاق مواقف معادية للانظمة والشعوب والعيش المشترك”.
وذكرت البطريركية في بيان، أن “لحام كان رفض حضور الجلسة وسجل اعتراضه، كذلك رفض البطريرك يونان والمطران زحلاوي حضور الجلسة، مما دفع مدير المؤتمر الى ابلاغ البطريرك بشارة الراعي والبطريرك آرام، اللذين غادرا الجلسة اعتراضا”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).