أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بطريرك الأقباط وبطريرك الكلدان: أعضاء فاعلون في مجمع الكنائس الشرقية

بطريرك الأقباط وبطريرك الكلدان: أعضاء فاعلون في مجمع الكنائس الشرقية

ثبت البابا فرنسيس الكاردينال ليوناردو ساندري في منصبه كعميد مجمع الكنائس الشرقية وكذلك الأمر بالنسبة لأمين سر المجمع المونسينيور كيريل فاسيل.

وأدرج بين أعضاء المجمع أصحاب الغبطة، ابراهيم اسحق سيدراك بطريرك الإسكندرية للأقباط، لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل للكلدان.

كما وعين من بين الأعضاء شخصيات عدة أهمها: النائب الرسولي العام في أبرشية روما الكاردينال أغسطينو فاليني. والمطران ويليم شارلز سكورلا، رئيس أساقفة بيتسبرغ للروم الملكيين الكاثوليك؛ بيترو بارولين، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان؛ غيرهارد لودفيك مولر، عميد مجمع عقيدة الإيمان.

إلى جانب ذلك، قام بتثبيت الأعضاء الباقين لفترة خمس سنوات أخرى ومن بينهم: الكاردينال كرسيتوف شونبرن، الكاردينال جان لوي توران، صاحب الغبطة البطريرك فؤاد طوال.

ومن بين المستشارين، عيّن المطران ديميتريوس سالاخاس، الأب ماسيمو بامبالوني اليسوعي، الأب فيليب لويزيه اليسوعي، الأب لورنزو لوروسّو الدومينيكي، الأب توماس بوت البندكتي.

هذا وأبقى بين المستشارين، المطارنة خريستو برويكوف، حنا علوان، والآباء مشيال فان باريس، والمونسينيور ناتالي لودا.

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).