أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بطمة الشوفية أنجزت اكبر سلة بيض بعيد الفصح
بطمة الشوفية أنجزت اكبر سلة بيض بعيد الفصح
أراضي المسيحيِّين في الجمَيليّة الشوفيّة

بطمة الشوفية أنجزت اكبر سلة بيض بعيد الفصح

تميز عيد الفصح في بلدة بطمة في منطقة الشوف، هذا العام، بإنجازا أكبر سلة بيض ملون، تتسع لحوالي خمسة آلاف بيضة، بمعدل 750 بيضة في كل طبقة منها.

وتشارك أهالي البلدة المسيحيون والدروز، ككل عام، في إحياء المناسبة، حيث اجتمعوا أمام ساحة كنيسة مار بطرس وبولس بعد قداس الفصح، وتقبلوا التهاني بالعيد وقاموا بتقديم الضيافات جنبا إلى جنب تعبيرا عن “وحدة البلدة والعيش المشترك، وتمسكها بتقاليدها القديمة”، ثم تبارزوا كبارا وصغارا بتفقيس البيض.

وشدد كاهن الرعية الاب روبير سمعان ورئيس البلدية الشيخ عامر زين الدين في كلمتيهما على “اهمية إحياء العيد في البلدة، الذي يعكس صورة لبنان المحبة والتلاقي والعيش المشترك بتنوعه وغنى عائلاته الروحية”، آملين أن تكون المناسبة “رسالة سلام للعيش المشترك، كما هو حال قرى الجبل، التي تحرص على إحياء المناسبات التي تعزز المحبة وروابط الأخوة بين أبنائها”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys