أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بعد التفجير في تركيا تتخوف الكنيسة من انتشار العنف
بعد التفجير في تركيا تتخوف الكنيسة من انتشار العنف
تركيا

بعد التفجير في تركيا تتخوف الكنيسة من انتشار العنف

وهذا هو الوقت المناسب ليتضامن فيه الناس مع بعضهم
وكالة زينيت

تعيش الجماعة الكاثوليكية اليوم في تركيا الى جانب الأساقفة الأتراك حالة من الفزع بعيد الهجوم الذي وقع في ساحة السلطان أحمد في إسطنبول وذهب ضحيته 10 أشخاص على الأقل بينما جرح 15 آخرين. تحدث الأب روبن تيرابلانكا الذي عين كنائب للسفير البابوي في إسطنبول عن قلق الكنيسة حيال الأمر. يقول الأب أن ما يقلق هو انتشار العنف والجميع يعلم أن في تركيا كما في أي مكان آخر في الشرق الأوسط من الممكن أن تتسبب هذه الأمور بردات فعل أخرى وعنف وتنشر التوتر أيضاً. لهذا السبب عبر الأب عن تضامن الكنيسة مع الشعب التركي ومع تخصيص يومين من الصلاة لإحلال السلام.

ستقام اجتماعات في هذين اليومين لجميع الكهنة مع السفير البابوي وخلال الاجتماعات ستتلى صلاة من أجل السلام، وهذا هو الوقت المناسب ليتعاطف فيه كل من المؤمنين وغير المؤمنين مع بعضهم البعض.

***

نقلته الى العربية (بتصرف)- نانسي لحود وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys