شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بعد زيارة البابا إلى الأردن … ارتفاع زوار المغطس 15% الشهر الماضي
بعد زيارة البابا إلى الأردن … ارتفاع زوار المغطس 15% الشهر الماضي
البابا فرنسيس يصلي أمام موقع المغطس

بعد زيارة البابا إلى الأردن … ارتفاع زوار المغطس 15% الشهر الماضي

أكد مدير موقع عماد السيد المسيح (المغطس)، المهندس ضياء المدني، أن عدد زوار الموقع لشهر تموز الماضي ارتفع بنسبة 15% مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي، مرجعاً ذلك إلى زيارة البابا فرنسيس للموقع والأجواء الآمنة التي يتمتع بها الأردن.

وأضاف أن هذا الارتفاع في أعداد الزوار رغم ما تشهده المنطقة من اضطرابات أدت الى تراجع الحركة السياحية في المنطقة ككل يؤكد أهمية الموقع على خريطة السياحة العالمية.

وأشار المدني إلى أن عدد الزوار لغاية مطلع الشهر الحالي بلغ حوالي 60 الف زائر عدا عن الحجاج الزوار الذين أموا المكان خلال الأعياد الدينية، موضحاً أن هذا الرقم ارتفع بنسبة تجاوزت 15% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المدني إن هذا الارتفاع في أعداد الزوار والحجاج الى الموقع يؤشر الى الأمن والاستقرار الذي يتمتع به الأردن، خاصة في ظل ما تشهده الدول المجاورة من حالة عدم استقرار، لافتاً إلى أن زيارة البابا فرنسيس ورؤساء الكنائس الأرثوذكسية الى الموقع وإقامتهم صلوات من أجل السلام كان لها دور كبير في تعزيز السياحة الدينية الى الموقع.

وأكد المدني أن الحكومة خصصت مبلغ 700 ألف دينار لهذا الغرض؛ حيث باشرت هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة المغطس والقطاع الخاص بحملاتها الترويجية للوصول الى الهدف المنشود، مشيراً إلى أن ارتفاع أعداد الزوار خلال الشهر الماضي الذي يعد خارج الموسم السياحي هو ثمرة هذه الجهود المبذولة من الأطراف كافة.

المغطس – الغد

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys