شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بلدية زحلة افتتحت معرض الشرطة البلدية النسائية
بلدية زحلة افتتحت معرض الشرطة البلدية النسائية
بلدية زحلة افتتحت معرض الشرطة البلدية النسائية

بلدية زحلة افتتحت معرض الشرطة البلدية النسائية

أطلقت كل من السفارة الكندية وسفارة هولندا في لبنان و”برنامج التنمية والحماية الإقليمية للاجئين والمجتمعات المضيفة في لبنان” – التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان”، معرضا سمعيا – بصريا عن الشرطة البلدية النسائية في “مركز حضانة الطفل” في زحلة بالقرب من الصليب الأحمر.

وجاءت الخطوة بتنسيق من بلدية زحلة، وبدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. وافتتح المعرض في حضور سفيرة كندا في لبنان إيمانويل لامورو، ورئيس بلدية زحلة أسعد زغيب، ومديرة “برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان” سيلين مويرو، وممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرار السيدة كريستينا ليندهولم بيللينغ، وعدد من المدعوين من زحلة والبلديات المجاورة.

وسيمتد المعرض على ثلاثة أيام من 28 إلى 30 تشرين الثاني من العاشرة صباحا ولغاية السادسة مساء في مركز حضانة الطفل.

لامورو
وأشارت لامورو في كلمتها إلى أن “هدف الشراكة بين لبنان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تعزيز قدرة البلديات على زيادة الأمن والوصول إلى العدالة لكل المجتمعات اللبنانية المضيفة واللاجئين السوريين”.

ولفتت إلى أن “هذا المشروع يسعى إلى المساعدة في تعزيز قوة الشرطة البلدية، ووضع آلية للإنذار المبكر والاستجابة المبكرة لرصد التوترات في المجتمعات المضيفة والاستجابة لها وتقديم المساعدة القانونية إلى الفئات الضعيفة، وبخاصة النساء، كما يعزز أيضا التدابير الرامية إلى زيادة عدد ضابطات الشرطة البلدية، وتوعية كل من الشرطة القضائية والبلدية بقضايا العنف ضد المرأة”.

مويرو
وأما مويرو، فرأت أن بلدية زحلة اليوم تشهد على الدور القيادي الذي يمكن لرؤساء البلديات أن يؤدوه في ضمان تكافؤ الفرص أمام المرأة، وجعل المساواة بين الجنسين حقيقة بالنسبة إلى موظفيها؛ وللسكان عموما”.

وأشارت إلى أن بلدية زحلة “لم تقم فقط بتجنيد عدد كبير من النساء في الشرطة البلدية 18 من أصل 100 حتى الآن، بل وعينت البلدية أيضا امرأة نائبا للرئيس”.

وكشفت أن “وجود النساء في الشرطة البلدية، وتعيينهن في مناصب إدارية، يرسل رسالة قوية – عما هو مناسب للمرأة للقيام وما يمكن تحقيقه”.

المعرض
وتضمن المعرض فيلما وثائقيا وصورا وشهادات عن الشرطة النسائية البلدية في زحلة، بهدف تسليط الضوء على أهمية دور الشرطة البلدية النسائية، وتعزيز مشاركتها في الجهات الأمنية وتحويل الشرطة البلدية النسائية إلى مؤسسة حديثة تعكس على نحو أفضل التنوع والاحتياجات المتباينة للسكان.

إشارة إلى أن بلدية زحلة تشجع وجود منظومة شرطية تراعي الفوارق بين الجنسين، وتعزيز تواجد المرأة ضمن الشرطة البلدية على وجه التحديد. وقامت بتجنيد النساء في قوات الشرطة البلدية في السنوات الأخيرة.

وتأمل البلديات من خلال هذا المعرض في تشجيع رؤساء البلديات ورئيس الشرطة البلدية، على تجنيد النساء بالشرطة البلدية، وتوعية المواطنين عن أهمية تجنيد النساء بقوات الشرطة البلدية، وتشجيع النساء على اعتبار الشرطة البلدية وظيفة كأي عمل آخر. ولهذا السبب، قامت بلدية زحلة بدعوة بلديات من وادي البقاع إلى زيارة المعرض.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys