شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بندكتس السادس عشر يشكر البابا فرنسيس
بندكتس السادس عشر يشكر البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

بندكتس السادس عشر يشكر البابا فرنسيس

في ختام الاحتفال الذي أُقيم في القصر الرسولي بالفاتيكان لمناسبة الذكرى الخامسة والستين للسيامة الكهنوتية للبابا الفخري بندكتس السادس عشر، وبعد كلمة الأب الأقدس وجه بندكتس السادس عشر كلمة شكر قال فيها: لخمس وستين سنة خلت، قرر أخ سيم معي أن يكتب على الصورة التذكارية للقداس الأول كلمة يونانية “Efharistomen” مقتنعًا أنه قد قال، من خلال هذه الكلمة في أبعادها العديدة، كلّ ما يمكن قوله في هذه اللحظة. “Efharistomen” هي كلمة شكر بشريّة، شكرًا للجميع. شكرًا لكم أيها الأب الأقدس، شكرًا على كلمتكم وعلى كل شيء، ونأمل أن تتمكنوا من المضيّ قدمًا مع الجميع في درب الرحمة الإلهيّة هذه وتُظهروا درب يسوع والدرب إلى الله.
تابع البابا الفخري يقول “Efharistomen” في ذلك الوقت لم يُرد الصديق بيرجيه أن يسلط الضوء على بعد الشكر البشريّ وحسب وإنما على الكلمة الأعمق التي تختبئ وراءها وتظهر في الليتورجيا وفي الكتاب المقدّس في الكلمات: “شكر ثم كسر وناول”. إن كلمة “Efharistomen” تعيدنا إلى واقع الشكر هذا وذاك البعد الجديد الذي أعطاه المسيح. فهو قد حوّل الصليب والألم وعالم الشرّ بأسره إلى شكر وبركة.
وختم البابا الفخري بندكتس السادس عشر كلمته بالقول ختامًا نريد أن ندخل في هذا الـ “شكر” للرب وننال حداثة الحياة حقًّا ونساعد في تحويل العالم ليصبح عالم حياة، عالم تنتصر فيه المحبّة على الموت. أشكركم جميعًا وليباركنا الرب جميعًا!
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys