أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بهذه الطرق تكتسبون الرجاء بحال فقدتموه من حياتكم
بهذه الطرق تكتسبون الرجاء بحال فقدتموه من حياتكم
الصلاة

بهذه الطرق تكتسبون الرجاء بحال فقدتموه من حياتكم

في بعض الأحيان يشعر الإنسان باليأس ويحاول أن يبحث عن عدة سبل تريحه وتخرجه من المعاناة لأن كل شخص يشعر بصعوبات الحياة تخترقه قد يستسلم وييأس وهنا دور الرجاء في بناء علاقة متينة ما بين هذا الشخص والله. لذلك نستطلع معكم اليوم في هذا المقال من موقع http://catholic-link.org/ كيفية اكتساب الرجاء من جديد بحال فقدانه.

– اعلموا سبب رجائكم

الرب وحده هو في الوقت عينه سبب رجاءكم ومصدره. هو يمدنا بالقوة لكي نستطيع أن نجد الرجاء في كل الظروف من خلال النعم الكثيرة التي يفيضها علينا ومن خلال هدية الروح القدس التي وهبها لنا. مع أن العالم سيحاول أن يلهينا إلا أنه يجب علينا أن نبقي تركيزنا على الله.

– اقرأوا الكتاب المقدس الى جانب تعاليم الكنيسة الكاثوليكية وكتابات القديسين

إن قراءة قصص الذين سبقونا ستمدنا بالوحي لكي نضع رجاءنا بالرب. مع علمنا بأن إلهنا اليوم هو نفسه الذي كان في الماضي وهو الذي سيكون في المستقبل يمكننا أن نكون واثقين بأنه سيمنحنا ما نسأله كما منح من قبلنا كل الرجال والنساء الذين وضعوا ثقتهم به.

– إذهبوا الى القداس وشاركوا بالأسرار

إن ممارسة الرجاء من الممكن أن تكون في بعض الأحيان فعلاً جسدياً. على مثال الأمر، يمكننا أن نذهب الى القداس ونجثو أمام المذبح أو نزور مكاناً للصلاة ونتلو بعض الصلوات أو نهمس فقط “يا يسوع أنا أثق بك” حتى ولو لم نجد في هذه الأمور أي عزاء.

– ثابروا وافرحوا

من الطبيعي أن يواجه الجميع معاناة وتجارب. وخلال هذه الأوقات علينا أن نختار ما بين الرجاء واليأس. يود الله ان يضع الشخص ثقته به ويمضي الوقت بالصلاة ويعلق تركيزه على الله لأنه مصدر كل رجاء. إسألوا الله أن يساعدكم على إيجاد الحب في خضم المعاناة الكبيرة والمشاكل، لأنه سيمنحكم ذلك. حين نكون في علاقة محبة مع الله سنتذكر دائماً حبه لنا وأنه لن يتركنا.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys