شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بوكو حرام احتلت كنيسة كاثوليكية شمال شرق نيجيريا!
بوكو حرام احتلت كنيسة كاثوليكية شمال شرق نيجيريا!
علم نيجيريا

بوكو حرام احتلت كنيسة كاثوليكية شمال شرق نيجيريا!

سيطر مسلحون من جماعة بوكو حرام المتشددة على كنيسة كاثوليكية والمجمع السكني الخاص بها في بلدة مداجالي بولاية اداماوا شمال شرق نيجيريا.

وقال مسؤول الإعلام بالكنيسة القس جيدون اوباسوجي في تصريح :”إن المسيحيين في البلدة يعيشون في مراحل صعبة، وإنهم يذبحون ويجبرون على اعتناق الإسلام من قبل الجماعة ويتم أخذ نسائهم رهائن”.

وأعرب عن أمله في أن “تقوم الحكومة النيجيرية بالعمل على استعادة الأمن في البلدة”، مشيرا إلى أن “الكنيسة قامت بإغلاق الأبرشيات التابعة لها على الطريق الذي يربط ولاية اداماوا بولاية بورنو المعقل الرئيسي لجماعة بوكو حرام المتهمة من قبل جهات نيجيرية ودولية بقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية ووقف الأنشطة التجارية في العديد من مناطق شمال شرق نيجيريا”.

 

نقلاً عن موقع التيار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys