شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو جودة ترأس قداسا في القبيات على نية عائلة كاريتاس
بو جودة ترأس قداسا في القبيات على نية عائلة كاريتاس
كاريتاس وزعت 1000 وردة على العمال الاجانب تقديرا لجهودهم

بو جودة ترأس قداسا في القبيات على نية عائلة كاريتاس

ترأس رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جودة، الذبيحة الالهية في كنيسة القديسة مورة في بلدة القبيات، بدعوة من اقليم عكار في رابطة كاريتاس لبنان، على نية عائلة كاريتاس والمحسنين فيها والمحتاجين التي تعمل من أجلهم.

شارك في القداس رئيس كاريتاس لبنان الاب بول كرم وأعضاء من مجلس الادارة ، رئيس اقليم كاريتاس عكار الاب ميشال عبود ولفيف من الكهنة، مدير دار المحبة للعجزة والمسنين الذي تديره كاريتاس في بلدة عندقت توفيق عبدو، وحشد كبير من المصلين واعضاء اقليم كاريتاس عكار.

العظة

بعد الانجيل المقدس، ألقى بو جودة عظة قال فيها: “يقول قداسة البابا فرنسيس في مرسوم الدعوة إلى اليوبيل الإستثنائي يوبيل الرحمة، وعنوانه “وجه الرحمة”، أن يسوع المسيح هو وجه رحمة الآب الغني بالرحمة. ويدعونا قداسته للتأمل بسر الرحمة، مصدر الفرح والسكينة والسلام، فالرحمة هي شرط أساسي لخلاصنا، والتي هي الشريعة التي تقيم في قلب كل شخص عندما ينظر بعينين صادقتين إلى الأخ الذي يلتقيه في طريق الحياة. فالرحمة هي الطريق الذي يوحد الله والإنسان”.

أضاف: “هذه الطريق هي التي تسلكها الجماعات الكنسية التي تهتم بخدمة الفقراء والمحتاجين، وبصورة خاصة مؤسسة كاريتاس التي هي الوجه الإجتماعي للكنيسة. فإن عملها لا يقتصر على تقديم المساعدات المادية، بل يقوم على الإهتمام بكل إنسان وبالإنسان كله، فبنظر الكنيسة الفقراء هم المفضلون لدى الرحمة الإلهية، وإنهم أسيادنا ومعلمونا على ما يقول القديس منصور دي بول. ولذلك تهتم كاريتاس بإطعام الجائعين وإسقاء العطشانين واكساء العريانين وإستقبال الغرباء والمهجرين والإهتمام بالمرضى والمسجونين دون أن تنسى أعمال الرحمة الروحية من خلال نصح الشاكين وتعليم الجهال وتحذير الخاطئين وتعزية المحزونين وتحمل الأشخاص المزعجين بصبر، ومغفرة الإساءات، وكم هي كثيرة في أيامنا هذه، وتتحملها كاريتاس وقد تحملتها بروح المحبة المسيحية، كما حصل مؤخرا وكما يحصل كثيرا لسوء الحظ من قبل أشخاص سيئي النية وبعض وسائل الإعلام والإتصالات الإجتماعية”.

ثم ألقى عبود كلمة شدد فيها على نعمة العمل من أجل المحتاجين والوقوف الى جانبهم، وقال:” ان كاريتاس تقف الى جانب أكثر من 400 عائلة محتاجة، وتقدم المساعدات المتنوعة”.

بدوره، أكد كرم في كلمته “أن كاريتاس تعمل وفق أسس واضحة، وتخدم بمحبة وتتعاطى بانسانية وبايمان مطلق الى جانب كل المحتاجين للمساعدة”، وقال: “ان كاريتاس تشمل في كنفها كل فئات المجتمع دون أي تمييز”، داعيا الى “تشجيع العمل التطوعي”.

بعد القداس، جال كرم على مراكز كاريتاس في بلدة القبيات، فاطلع على أنشطة مركز الاجانب الذي يعمل على مساعدة اللاجئين السوريين حيث كان في استقباله رئيسة المركز باسكال جلبوط والعاملون فيه. ثم زار دار المحبة للعجزة والمسنين في عندقت بحضور الاب لويس سماحة.

واختتم اليوم بتوزيع ثياب وحصص غذائية على العائلات المحتاجة الذين انضموا جميعا الى مأدبة محبة.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).