أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو جودة ترأس قداسا في زغرتا لمناسبة عيد القديس منصور دي بول
بو جودة ترأس قداسا في زغرتا لمناسبة عيد القديس منصور دي بول
قداس إحتفالي

بو جودة ترأس قداسا في زغرتا لمناسبة عيد القديس منصور دي بول

ترأس راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قداسا في كنيسة مار يوسف في دير الاباء اللعازاريين في مجدليا قضاء زغرتا، لمناسبة عيد القديس منصور دي بول، وعاونه النائب العام على الابرشية الخوراسقف أنطوان مخائيل، الرئيس الإقليمي للآباء اللعازاريين في الشرق الاب زياد حداد، رئيس الدير الاب شربل خوري، والأب لابا عساف، وبمشاركة عدد من آباء الدير، وحضور حشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، القى المطران بو جوده عظة قال فيها: “مرات كثيرة نتوقف عندما نتحدث عن القديس منصور دي بول لما قام به من أعمال رحمة ومحبة وإهتمام بالأيتام والفقراء والمهجرين والمساجين، وبصورة خاصة عن إهتمامه بالأولاد اللقطاء الذين غالبا ما كان يجدهم ملقيين بالقرب من براميل النفايات أو على أبواب الكنائس والأديار، وهذا وجه من الأوجه التي ميزته وجعلت الكنيسة تعلنه شفيعا لكل العاملين في الحقل الإجتماعي”.

واضاف: “بإحتفالنا اليوم بعيد القديس منصور، نحاول تأوين رسالته على أيامنا المعاصر، فنلاحظ أوجه الشبه العديدة بين أيامه وأيامنا التي يعيش الكثيرون من أبنائها في حالة جهل لإيمانهم ولو كانوا مسيحيين، بينما أعداد هائلة من سكان العالم لم يسمعوا بالمسيح بعد”.

وختم بو جوده بقول لبولس الرسول: “كل من يدعو بإسم الرب ينال الخلاص. ولكن كيف يدعون من لم يؤمنوا به، وكيف يؤمنون بمن لم يسمعوه، وكيف يسمعونه بدون مبشر وكيف يبشرون إن لم يرسلوا؟”.

وطنية

عن ucip_Admin