أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو جوده ترأس قداس عيد مار جرجس في إجبع زغرتا
بو جوده ترأس قداس عيد مار جرجس في إجبع زغرتا
رئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده

بو جوده ترأس قداس عيد مار جرجس في إجبع زغرتا

ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قداسا لمناسبة عيد مار جرجس، في الباحة الخارجية لكنيسة مار جرجس في المقر الصيفي لمطرانية طرابلس، في إجبع- زغرتا، عاونه فيه لفيف من كهنة الأبرشية وحضره حشد من المؤمنين.

وألقى عظة تحدث فيها عن سيرة حياة القديس جرجس “الذي فضل الاستشهاد على إنكار دينه”، وقال: “بفضل أمثاله من الشهداء استطاعت الكنيسة أن تنتصر وتحافظ على استمراريتها”. وشرح بعدها معاني القصة “الخيالية المرسومة في صورة مار جرجس الخيال الذي انتصر على التنين الذي يرمز إلى الشر الذي كان محدقا في الكنيسة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).