شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بو صعب والمطران عوده عرضا التطورات
بو صعب والمطران عوده عرضا التطورات
المطران عوده

بو صعب والمطران عوده عرضا التطورات

استقبل متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده في دار المطرانية أمس، وزير التربية الياس بو صعب الذي قال بعد الزيارة:”تشرفت بزيارة سيادة المتروبوليت الياس عوده، الذي مكانته ومرجعيته بالنّسبة إليّ هما دائماً في القلب، كما أنّنا نعود دائماً لسماع حكمته بين الحين والآخر. لقد تناولنا موضوعات عدة منها ما يتعلّق بالكنيسة والطائفة، إضافةً إلى موضوعات متعلّقة بالشأن العام ووزارة التربية. إنّ البلد يمرّ بظروف صعبة جدًّا لأن الخطر الذي يدهم لبنان، أي الشعب اللبناني عموماً، هو خطر يعني الجميع، وهذا أيضًا من الموضوعات التي تناولناها مع سيدنا إلى جانب موضوعات أخرى لا نستطيع ذكرها في الإعلام”.
وسئل هل سيبدأ إصدار الإفادات اليوم؟ فأجاب: “إنّ هذا القرار اتّخذه مجلس الوزراء، وأنا طبّقته. كنت آمل في عدم إعطاء إفادات، ولكنّنا وصلنا إلى نقطة معيّنة حيث لا يمكننا التأخّر ولا ساعة واحدة. ثمّة طلاب سافروا هذا الأسبوع للالتحاق بجامعاتهم. وتاليًا لم أعطِ إفادات إلاّ عندما اقتنعت بأنّ ليست هناك أيّ فرصة لتضييع وقت الطلاب أكثر. ثانياً، أقول لمن لا يزال محتاراً في ما يختصّ بالإفادات، أنّ الإفادة هي وثيقة القيد أو وثيقة الترشيح للامتحانات كما تُسمّى في قطاع التعليم المهني والتقني الموجودة بين أيدي الطلاّب. هذه الورقة نفسها يمكنهم أخذها منذ اليوم إلى المناطق التربوية أو إلى قسم الامتحانات في وزارة التربية، لختمها بالختم المعيّن لكي يتمّ التأكيد أنّ هذه الوثيقة أصبحت صالحة ليدخل بواسطتها الطلاب إلى الجامعات”.
ورداً على سؤال قال: “لسيدنا رؤيته التي أعرفها منذ زمن بعيد، ونحن مقتنعون بها، وهي الحفاظ على وطننا من دون أن نفكّر لا 8 ولا 14، لا مسلمين ولا مسيحيّين، بل يجب أن نفكّر كمواطنين لبنانيين واعين خطر المنظمات المتطرفة والإرهابية”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys