أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بو صعب يتعرّف إلى الإدارة التربوية: لتطوير التواصل الإلكتروني ومكننة المعاملات
بو صعب يتعرّف إلى الإدارة التربوية: لتطوير التواصل الإلكتروني ومكننة المعاملات
الوزير الياس بو صعب

بو صعب يتعرّف إلى الإدارة التربوية: لتطوير التواصل الإلكتروني ومكننة المعاملات

ترأس وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب اجتماعاً إدارياً  تربوياً موسعاً ضم المدير العام للتربية فادي يرق ومدير التعليم الثانوي  محيي الدين كشلي ومدير التعليم الإبتدائي جورج داود،

مديرة الإدارة  المشتركة سلام يونس ورؤساء المناطق التربوية : فيرا زيتوني، محمد الجمل،  نهلا حاماتي، علي فايق، باسم عباس، يوسف البريدي، ورئيس مصلحة التعليم  الخاص عماد الأشقر، مديرة الإرشاد والتوجيه صونيا خوري، رئيسة المصلحة  الثقافية منيرة جبرايل، مدير المحاسبة بهاء عواد، مديرة الامتحانات جمال  بغدادي، أمينة سر المعادلات سهيلة طعمة، رئيس الوحدة الرياضية مازن قبيسي،  رئيسة النشاطات الفنية أمية لحود والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

واطلع بو صعب على عمل الإدارات والمناطق التربوية والمشاريع الرياضية  والفنية المدرسية، وأكد أن المناطق التربوية تعزز اللامركزية في الإدارة  التربوية وتسهل على المواطنين المراجعات وتختصر المسافات، مشدداً على ضرورة  تحديث التواصل الإلكتروني بين الإدارة المركزية والمناطق التربوية لتسريع  المعاملات.

ثم جال على عدد من طبقات مبنى الوزارة متفقدا الموظفين  والإدارات فيها، من الثانوي إلى الإبتدائي وقسم المعلوماتية واطلع على  كيفية إنجاز المعاملات وتحديث المعطيات التربوية الواردة من المدارس ومن  المناطق التربوية، وعلم أن 225 ثانوية من أصل 260 تتجاوب مع إدارة التعليم  الثانوي لجهة التواصل بواسطة البريد الإلكتروني، أما العدد الباقي فيعاني  عدم وجود خدمة الإنترنت في منطقة وجود الثانوية. وطلب العمل على مكننة كل  المعطيات. وكذلك اطلع على الخوادم الإلكترونية وخوادم المعاملات وكذلك داتا  الامتحانات والخوادم المعزولة عن الشبكة وهي مخصصة لأسئلة الامتحانات  الرسمية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys