أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | بيان صادر عن أمانة سر مجلس اساقفة زحلة والبقاع
بيان صادر عن أمانة سر مجلس اساقفة زحلة والبقاع
مدينة زحلة

بيان صادر عن أمانة سر مجلس اساقفة زحلة والبقاع

يهم أصحاب السيادة أعضاء مجلس أساقفة زحلة والبقاع، وتجاه ما يحدث في الكنيسة ولبنان، أن يعلنوا الآتي:

أولاً: يعرب أصحاب السيادة عن مشاركتهم للكنيسة السريانية الأرثوذكسية الكريمة الحداد بفقد كبيرها المثلث الرحمات قداسة البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص، ويتقدمون بتعازيهم الصادقة، من اخوتهم السادة أساقفة الطائفة، وبخاصة من سيادة أخيهم المطران يوستينوس بولس سفر، عضو المجلس، ومن جميع أبناء الكنيسة السريانية في زحلة والبقاع والعالم، ويصلون معهم ليسكن الرب الفقيد الكبير في رحاب ملكوته الأبوي، ويحفظ ذكره موبداً.

ثانياً: يستنكر أصحاب السيادة محاولة الخطف التي تعرض لها سيادة أخيهم المطران سمعان عطاالله رئيس أساقفة بعلبك والبقاع الشمالي، ويشكرون الله على سلامته وسلامة مرافقه ويناشدون الحكومة العمل على ردع جميع الذين يتعرضون لكرامات الناس وعلى وقف مسلسلات الخطف المتكررة في منطقتنا التي نريدها مثالاً حضارياً في العيش المشترك وفي احترام حياة المواطنين وأمنهم وسلامتهم.

ثالثاً: يدعو أصحاب السيادة الكهنة والرهبان والراهبات والفعاليات الرسمية والحزبية والشعبية وجميع المؤمنين والمؤمنات إلى المشاركة في القداس الإلهي الذي يقيمونه لراحة أنفس شهداء زحلة يوم الاربعاء 2 نيسان 2014 عند الساعة السادسة مساء في مقام سيدة زحلة والبقاع.

رابعاً: يطلب أصحاب السيادة من جميع ابناء الابرشيات تعزيز مشاركتهم في رياضات زمن الصوم والقيام بأعمال رحمة ومحبة تجاه الإخوة والأخوات الفقراء والمهجرين الذين يتألمون ويجوعون، بالإضافة إلى تقديم صلواتهم من أجل السلام في لبنان والمشرق العربي ومن أجل أن تتغلب ثقافة المحبة والمصالحة على ثقافة العنف والتفرقة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).