أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “بيروت للسينما” من 5 إلى 13 تشرين الأول الدورة الـ 16 تنطلق بفيلم “الفتاة التي في القطار”
“بيروت للسينما” من 5 إلى 13 تشرين الأول الدورة الـ 16 تنطلق بفيلم “الفتاة التي في القطار”
السينما العربية

“بيروت للسينما” من 5 إلى 13 تشرين الأول الدورة الـ 16 تنطلق بفيلم “الفتاة التي في القطار”

تنعقد الدورة السادسة عشرة لمهرجان بيروت الدولي للسينما، بين الخامس من تشرين الأول المقبل والثالث عشر منه، ويُعرَض ضمنها 76 فيلماً، بينها 31 شريطاً قصيراً، وأفلام لمخرجين عالميين حصد جوائز واثارت إعجاب النقاد في المهرجانات الدولية.
ويُعرض في افتتاح المهرجان فيلم “الفتاة التي في القطار” The Girl on the Train للأميركي تيت تايلور، عن رواية الكاتبة باولا هوكينز التي تحمل العنوان نفسه والصادرة عام 2015، وهو من بطولة البريطانية إيميلي بلانت، على أن يكون الاختتام في 15 تشرين الأول بالوثائقي “الإثنين الأول من شهر أيار” لأندرو روسي.
وسيقام عَرضا الافتتاح والاختتام في صالة IMAX الجديدة التي استحدثتها أخيراً سينما VOX بمجمّع “سيتي سنتر”، وهي أول صالة من هذا النوع في لبنان. أما العروض الأخرى في المهرجان، فتقام في صالات “غراند سينما” في مجمّع ABC- الاشرفية وVOX.
وقالت مديرة المهرجان كوليت نوفل في مؤتمر صحافي عقدته أمس الأربعاء في فندق Le Gray في وسط بيروت، إن هذه الدورة “تتميز ببرنامج غني بأفلام تتطرق إلى أبرز القضايا الاجتماعية والإنسانية والسياسية “.
وأوضحت أن الأفلام التي يتضمنها برنامج المهرجان، تتوزع على مسابقتي الأفلام الشرق أوسطية القصيرة والأفلام الشرق أوسطية الوثائقية، وفئتين خارج المسابقة هما “البانوراما الدولية” و”جبهة الرفض”، والأخيرة مؤلفة بمعظمها من قسم “الساحة العامة”.
ويترأس لجنة التحكيم الممثل والمخرج اللبناني الأصل كارلوس شاهين، وتضمّ مديرة الإتصال والإعلام في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، والزميل بيار أبي صعب.
أضافت نوفل في المؤتمر الذي شاركت فيه رئيسة المهرجان أليس إده، والمدير العام المنتدب لمصرف “سوسييتيه جنرال”، فيليب دوبوا، الشريك الرئيسي للمهرجان: “كلّ عام، ندعم ونختار أفلاماً تتفاعل مع محيطنا والعالم من حولنا. وتسلّط هذه السنة أفلامنا الضوء على مجموعة متنوّعة من المواضيع، كالهجرة والنزوح والإرهاب والحروب الأهلية”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys