أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | بيي يا صوت النور ببالي أمسية شعرية حاكت المجتمع الغائب عن تقدير الأب

بيي يا صوت النور ببالي أمسية شعرية حاكت المجتمع الغائب عن تقدير الأب

أقيمت أمسية شعرية، لمناسبة عيد الاب، بعنوان “بيي يا صوت النور ببالي” تحاكي المجتمع الغائب عن تقدير الأب، بدعوة من العميد الركن المتقاعد الشاعر غابي القاعي والفنانة التشكيلية الشاعرة رجاء نيكولاس، أدارتها وقدمتها الإعلامية الشاعرة ليلى الداهوك، وحضرها عدد من الشخصيات العسكرية والفكرية والثقافية والأدبية والأصدقاء.

ضجت الامسية بالمحبة والفرح والعمل المشترك صوب هدف واحد هو تكريم الأب والمناداة بإيلائه حقه في المجتمع والوفاء والتقدير لدوره في العائلة. وزينها الفنان الشامل أمير عيسى بألحانه وغنائه وعزفه الشجي.

إفتتحت الأمسية بقصائد لضيف الشرف الشاعر مارون أبو شقرا عن الأب . ثم تتالى على المنبر العميد الشاعر غابي القاعي الذي ناجى والده البطل الرقيب الأول في الجيش اللبناني نظير القاعي بقصائد معبرة. ثم الكاتبة الشاعرة ناهيلا صعب التي تحدثت عن دور الاب وألقت قصائد .أما الفنانة الشاعرة رجاء نيكولاس فقد ألقت قصائد من كتابة والدها الشاعر أنور متري نقولا.

إختتمت الأمسية بحوار وتحد شعري بين نيكولاس والقاعي. ثم قدمت الفنانة رجاء لوحة بورتريه للعميد كهدية وفاجأ الفنان التشكيلي والنحات الناقد والشاعر الفراتي جمعة الناشف الجميع بتقديم لوحتي بورتريه للشاعر مارون أبو شقرا والإعلامية ليلى الداهوك.

في الختام إحتفل الجميع بنخب.

وكان سبق الأمسية معرض رسم خاص بالمناسبة للفنانين التشكيليين نينا رشيد ورفعت كرباج.

وطنية

عن ucip_Admin