أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تأهيل لوحات البطاركة الزيتية في كرسي الديمان يستغرق 6 أشهر
تأهيل لوحات البطاركة الزيتية في كرسي الديمان يستغرق 6 أشهر
لوحات البطاركة الزيتية في كرسي الديمان

تأهيل لوحات البطاركة الزيتية في كرسي الديمان يستغرق 6 أشهر

باشرت رابطة قنوبين للرسالة والتراث، تأهيل لوحات البطاركة الزيتية القديمة العهد المرفوعة في كرسي الديمان. وتعود هذه اللوحات للبطاركة اسطفان الدويهي، يوحنا الحاج، الياس الحويك، وأنطون عريضة، وقد أصابها بعض التلف بسبب مرور الزمن وعوامل الرطوبة والحرارة.

وأوضح النائب البطريركي المطران مارون العمار، الذي حرك الاهتمام بالمسألة من قبل البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي، “ان عملية التأهيل تستغرق حوالي ستة أشهر، يتولاها الاخصائي جورج عقيقي، وفور انجازها سيعاد رفع اللوحات ذات القيمة الفنية والثقافية العالية مع شروط الحماية من عوامل التأثير المناخية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys