أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | تجربة السينودس ستجني ثمارها قريباً وفق الآباء المشاركين فيه
تجربة السينودس ستجني ثمارها قريباً  وفق الآباء المشاركين فيه
سينودس الأساقفة حول العائلة

تجربة السينودس ستجني ثمارها قريباً وفق الآباء المشاركين فيه

ها هم الأساقفة يصلون الى نهاية السينودس بعضهم يبدو عليه التعب وآخر فرح بالنتيجة التي حققت الى اليوم وبحسب ما ذكرته إذاعة الفاتيكان، يدرك الأساقفة الموضوع وأهمية المهمة وتعقيدها وإن كان السينودس سيستطيع معالجة كل المواضيع أو أن الوقت داهمهم خلال تحضيرهم لبرنامج العمل…أتوا من جميع أنحاء العالم بقيمهم وأولوياتهم ومشاكلهم وحاولوا أن يرسموا نظرة أقل غربية للكنيسة.

غالباً لا تتوافق الآراء بسحب الأمور التي يتم التباحث بها وبخاصة المسائل الحساسة كالمطلقين والمتزوجين من جديد والزيجات المثلية…ولكن يحركهم دافع واحد إعلان البشرى السارة للرسالة المسيحية حول العائلة في المجتمع الحالي. ولكن بالطبع لكل عائلة وجه يميزها وعلى أسقف الأبرشية أن يتباحث بالأمور الصغيرة. بعض آباء السينودس يقفون على الحياد ولكنهم يعلمون أن من واجبهم أن يشجعوا العائلات المسيحية التي يمكن أن تشعر بأن الكنيسة قد أهملتها فالأمور تتغير بحسب الموضوع الذي تتم معالجته. الى جانب ذلك وفي خلال المحادثات أكد الكثيرون أن العقيدة لن تتغير فقط طريقة تنفيذها ستتغير.

التقرير النهائي ستقدمه اللجنة التي اختارها البابا يوم الخميس وهو التقرير الأول الذي سيخضع للتصويت. أما عن التجربة ووفق الموقع عينه يؤكد آباء السينودس أنهم عاشوا تجربة فريدة وسيحملون ثمارها معهم ولكن كل الأمور تصب أخيراً لدى البابا فرنسيس.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys